العثور على أقدم أهرامات العالم في بولندا (صور)

العثور على أقدم أهرامات العالم في بولندا (صور)

المصدر: آدم لبزو - إرم نيوز

يدّعي علماء الآثار أنهم تمكنوا من اكتشاف هياكل في شمال البلاد يعود تاريخها إلى 3000 عام قبل الميلاد. ويقول الخبراء، إنّ الاكتشافات -التي وجدت بالقرب من قرية سونوفيتسيه (Słonowice) -هي مقابر صخرية هرمية متفاوتة في الحجم مصنوعة باستخدام كتل حجرية ضخمة.

وذكرت صحيفة ”ديلي ستار أون لاين“ أنّ هذا الاكتشاف المذهل يأتي بعد اكتشاف الدكتور سام أوسماناجيتس لوادٍ آخر من الأهرامات في البوسنة.

وتمكن المستكشفون من العثور على سبعة أهرامات بولندية حتى الآن – ويبلغ طول أعلاها خمسة أمتار – مخبأة تحت الأرض في منطقة حرجية بعد استخدام تقنية المسح بالليزر. وفقاً لتصريحات المستكشفين فإن هذه الأهرامات تتكون من غرف داخلية (قبور) بنيت باستخدام جذوع خشبية بدلاً من الحجارة. ويعود تاريخ هذه القبور إلى 3000 – 5000 عام قبل الميلاد وتحوي بداخلها جثامين شيوخ قبيلة.

paly5

وصرّح الدكتور كريستوف تونيا من معهد علم الآثار وعلم الأعراق البشرية في الأكاديمية البولندية للعلوم: ”إن البناء الهرمي الخشبي – الترابي الذي نعمل عليه هو الأكبر من نوعه في أوروبا. ولأن الحجارة كانت نادرة في هذه المنطقة، تم بناء الغرف من الخشب“.

من المثير للاهتمام أنّ هذه الهياكل – مثل الأهرامات في مصر – متأثرة بشكل كبير بعلم الفلك ومبنية على طول الخط بين الشرق والغرب، مع وجود مدخل غرفة القبر على الجانب الشرقي دائما. تبدو المواقع مشابهة بشكل واضح لـ ”الستونهنغ“ من عصور ما قبل التاريخ، والتي بنيت في نفس الفترة الزمنية تقريبا. بالإضافة إلى الأهرامات المذكورة أعلاه.

وتم اكتشاف أهرامات في بضع مناطق في بولندا مثل دوليك، حيث تم العثور على عشر مقابر صخرية محتملة.

paly6

وأجرت صحيفة ”ديلي ستار“ لقاء مع الدكتور أوسماناجيتس على الإنترنت حول الهياكل التي تم العثور عليها في البوسنة، وبحسب أقوال الدكتور فإن هذه الهياكل تثبت أن كل شيء قيل لنا عن التاريخ القديم هو في الحقيقة خطأ.

ويدّعي الدكتور أوسماناجيتس أنّ طول هرم الشمس البوسني يبلغ أكثر من 220 مترا، أي أطول بـ73 متراً من الهرم الأكبر في مصر. كما يقول، إنّ عمر الهيكل يعود إلى حوالي 34000 سنة؛ ما يجعله أقدم ما على هذا الكوكب.

وقال الدكتور أوسماناجيتس: ”إن معظم ما تعلمناه عن التاريخ القديم خاطئ من أصل الإنسان والحضارات والأهرامات. إن تطورنا كبشر وحضارات ليس خطيا بل دوريا، حيث تصل الحضارات إلى ذروتها ثم تقوم الكوارث العالمية بإبادتها من على وجه هذا الكوكب ممهدة الطريق لبداية جديدة. نحن نعيش الآن في أحدث دورة حضارية“.

paly2

paly3

paly1

paly7

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة