اكتشاف بقايا وحش بحري عاش قبل 307 ملايين سنة

اكتشاف بقايا وحش بحري عاش قبل 307 ملايين سنة

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

اكتشف مجموعة من العلماء، أن بقايا المخلوق الذي أطلقوا عليه ”الوحش تالي“، تؤكد أنه عاش قبل التيرانوصور بـ 240 مليون سنة، وفقاً لما أوردته صحيفة ”ميرور“ البريطانية.

بقايا الوحش ”تالي“ تشبه الرافعة، وفكاه مليئان بالأسنان التي تشبه مخلب جراد البحر، وتم العثور على الآلاف من العينات الحفرية للوحش البحري الأقدم، والذي عاش قبل أكثر من 307 ملايين سنة بالقرب من شيكاغو في ولاية إلينوي، الولايات المتحدة.

ومنذ اكتشافه في أحد مناجم الفحم من قبل صائد الأحفوريات، فرانسيس تالي، في العام 1958، اكتسب الوحش تالي شهرة محلية كبيرة، حيث تزين صورته هيكل الشاحنات والمقطورات.

وقد أظهرت دراسة جديدة أن ”الوحش تالي“ كان من الفقاريات البدائية، وكانت لديه خياشيم وحبل شوكي بدائي.

ويقول بول ماير، من متحف ”فيلد“ في شيكاغو، الذي يضم 2000 عينة من الوحش”: ”إنها وحوش ترتبط بالأسماك عديمة الفك التي لا تزال موجودة اليوم، حيث تشترك معها في العديد من السمات، بما في ذلك الخياشيم البدائية، كما أن لديها صفوف من الأسنان، وآثار لحبل ظهري، وهيكل مرن يشبه العصا بطول الظهر، وهذا موجود في الحيوانات الحبلية، بما في ذلك الفقاريات“.

وفحص العلماء ”الوحش تالي“ بشكل أكثر دقة من أي وقت مضى، باستخدام تقنيات قوية مثل السنكروترون ورسم الخرائط وتحليل الخصائص الفيزيائية والكميائية لذلك الحيوان الأحفوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com