صافرات الإنذار تدوي في عمّان

صافرات الإنذار تدوي في عمّان

المصدر: عمان- شبكة إرم الإخبارية

دوت صافرات الإنذار في العاصمة الأردنية عمان، في تمام الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، في توجيه للمواطنين بضرورة توخي الحذر وعدم خروجهم من منازلهم إلا للضرورة، عقب تعرض مساحات واسعة من المملكة لحالة من الانجماد بفعل المنخفض القطبي الذي يؤثر على المنطقة منذ أيام.

وأعلنت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني أنه سيتم إطلاق صافرات الإنذار، مع بدء درجات الحرارة بالتدني لمستويات تقل عن الصفر المئوي.

وتتأثر المملكة منذ يوم الأحد الماضي، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة قطبية المنشأ يتمركز حول حوض قبرص، يرافقه تساقط للأمطار والثلوج على المناطق الجبلية العالية.

وقالت إدارة الإعلام الأمني إنه ”مع توقع  تشكل الانجماد خلال ساعات مساء الثلاثاء والأربعاء، في مختلف محافظات المملكة، فإنه من الضروري وحرصا على سلامة المواطنين والسائقين أخذ الحيطة والحذر أثناء استخدام الطريق والتخفيف قدر المستطاع من الحركة والتنقل“.

وأكدت الإدارة في بيان لها أن كوادر إدارة السير المركزية ومديريات الشرطة والدوريات الخارجية في كافة المحافظات الأردنية، تنفذ خطة خاصة للتعامل مع الحالة الجوية، حيث تم نشر الدوريات المرورية والأمنية في مختلف الطرقات والتقاطعات والجسور التي من المتوقع أن تشهد حالات انجماد بما يشكل خطرا على حياة المواطنين.

وأوضحت أنها ستعمل على قطع الطريق في حال حدوث الانجماد ومنع السير من خلالها وإجراء التحويلات الضرورية إن اقتضت الحاجة لذلك.

وبينت الإدارة أن كافة الطرق في المملكة ولغاية الساعة الرابعة عصرا سالكة باستثناء بعض الطرق الفرعية في محافظة الكرك التي تعرضت لتراكم الثلوج.

إلى ذلك، قالت دائرة الأرصاد الجوية الأردنية، إن الأجواء في المملكة ستكون، الأربعاء، باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر في أجزاء متفرقة من المملكة.

وتوقعت الأرصاد تساقط زخات خفيفة من الثلج على فترات فوق المناطق الجبلية خاصة الجنوبية، ومع ساعات المساء والليل يتوقف الهطول وتتناقص الغيوم تدريجيا ويتشكل الانجماد في معظم المناطق بما فيها الأغوار، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وقرر رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور، الثلاثاء، تأجيل ساعات الدوام لكافة الوزارات والدوائر الرسمية لتبدأ الساعة العاشرة من صباح يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ما عدا المؤسسات والدوائر التي تتطلب طبيعة أعمالها غير ذلك.

كما قرر النسور  تعطيل المؤسسات والدوائر الحكومية في محافظات الكرك ومعان والطفيلة ليوم الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com