منخفض "إكسال" يُغرق غزة وتوقعات بانحساره في المساء (صور)
منخفض "إكسال" يُغرق غزة وتوقعات بانحساره في المساء (صور)منخفض "إكسال" يُغرق غزة وتوقعات بانحساره في المساء (صور)

منخفض "إكسال" يُغرق غزة وتوقعات بانحساره في المساء (صور)

أوقع منخفض "إكسال" القادم من روسيا أضرارا في مناطق متفرقة في قطاع غزة، أبرزها محافظة رفح جنوب القطاع التي سجلت أعلى نسبة في الأضرار جراء المنخفض القطبي.

وتعرض 120 منزلا مصنوعا من مادتي "الزيكنو" و"الإسبست" للانهيار والغرق الكامل، غرب محافظة رفح نتيجة السيول وكثافة الأمطار المصحوبة بعواصف ورياح قوية، لم يسبق لها مثيل منذ سنوات وتمكنت طواقم الدفاع المدني من السيطرة على الوضع.

وتسببت شدة الرياح التي وصلت ذروتها الليلة الماضية، إلى اقتلاع عدد من الأشجار وإحداث أضرار في عدد من المنازل المتنقلة "كرافانات" التي يقطنها أصحاب المنازل المهدمة إبان حرب تموز 2014، كما أدت كثافة الأمطار إلى عرقلة حركة السير وإغلاق بعض الطرق في مناطق متفرقة من القطاع لعدم وضوح الرؤية خلال ساعات النهار.

وغمرت المياه عدة شوارع قي القطاع، وتسببت باشتعال النيران في أسلاك الضغط العالي أمام برج "شوا وحصري" غرب مدينة غزة، كما وأغرقت الأمطار عددا من السيارات.

ومن جانبه، أكد الراصد الجوي محمد موفق غانم أن منخفض "إكسال" سيبدأ بالانحسار مساء السبت، مبينا أن الجو سيبقى باردا جدا وماطرا على فترات، وتكون الأمطار مصحوبة بزخات البرد وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وعن تسمية المنخفض بإسم "إكسال"، أوضح غانم أن التسمية جاءت استمرارا لسلسلة تسمية المنخفضات الجوية بأسماء القرى والبلدات الفلسطينية المحتلة للموسم الرابع على التوالي.

و"إكسال"، هي قرية عربية محتلة تقع في منطقة الجليل، وتبعد عن الناصرة نحو ستة كيلومترات في اتجاه الجنوب الشرقي، ويجاورها من الشرق جبل طابور وفي جنوبها يقع السهل الذي يحمل اسمها، وتقوم "إكسال" على موقع "كسلوت" بمعنى صلب أو ومنحدرات باللغة الكنعانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com