فيضانات وعواصف عاتية تضرب ولاية ميزوري الأمريكية
فيضانات وعواصف عاتية تضرب ولاية ميزوري الأمريكيةفيضانات وعواصف عاتية تضرب ولاية ميزوري الأمريكية

فيضانات وعواصف عاتية تضرب ولاية ميزوري الأمريكية

شيكاغو - أ جبرت فيضانات بولاية ميزوري الأمريكية مئات السكان على ترك منازلهم بعد أربعة أيام من العواصف التي أدت إلى ارتفاع قياسي في منسوب مياه الأنهار فيما لقي 13 شخصا على الأقل حتفهم وأغلقت مئات الطرق وجرى تعليق حركة الشحن في نهر مسيسبي.

واستمرت موجة الطقس السيء التي تعصف بالولايات المتحدة منذ أسبوع فيما تحركت عواصف خلفت وفيات في مناطق بجنوب غرب القطاع الأوسط إلى الشمال. وقتل أكثر من 40 شخصا لأسباب ذات صلة بالطقس في أثناء عطلات الميلاد خلال الأسبوع المنصرم.

وتتعرض ميزوري لهطول الأمطار منذ يوم السبت وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن منسوب المياه في الأنهار الرئيسية بالولاية سيسجل مستويات قياسية خلال أيام.

وعند نقطة التقاء نهري مسيسبي وميزوري على بعد نحو 32 كيلومترا شمالي مدينة سانت لويس صدرت تعليمات أمس الثلاثاء لسكان بلدتي وست ألتون وأرنولد بإخلاء منازلهم.

وهرع سكان ألتون للبحث عن فنادق أو الانتقال إلى ملاجئ.

ودعا جاي نيكسون حاكم ميزوري قوات الحرس الوطني بالولاية لحماية المناطق ودعم فرق الطوارئ. وتشمل مهامهم أيضا حفظ الأمن في المناطق التي يتم إخلاؤها وتوجيه المرور بعيدا عن الطرق المغلقة.

وقال نيكسون إن ثلاثة أشخاص آخرين لاقوا حتفهم أمس الثلاثاء ليرتفع بذلك عدد الوفيات في الولاية منذ هبوب العواصف مطلع الأسبوع إلى 13.

وقال نيكسون في بيان "هؤلاء الجنود المواطنون سيوفرون الدعم المطلوب بشدة للولاية ولفرق الطوارئ التي قضى معظم أفرادها الأيام الماضية يعملون على مدار الساعة لرصد الأمطار والفيضانات."

وأغلق خفر السواحل الأمريكي مسافة ثمانية كيلومترات من نهر مسيسبي قرب سانت لويس أمام حركة السفن بسبب ظروف الطقس الخطيرة.

وفي ولايات أخرى صدرت أمس الثلاثاء تحذيرات من فيضانات في أجزاء بشرق أوكلاهوما وأركنسو وإيلينوي. وتوقعت الخدمة الوطنية للطقس أن يصل ارتفاع الجليد إلى 30 سنتيمترا في أيوا ومنطقة البحيرات العظمى.

وأدى سوء الاحوال الجوية إلى تقطع السبل بعشرات الآلاف من المسافرين في فترة من أشد أوقات السفر ازدحاما خلال العام.

قال موقع فلايت أوير الالكتروني لتتبع حركة الطيران إنه بحلول الساعة 9:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة أمس تم إلغاء أكثر من 1440 رحلة بالولايات المتحدة بينما جرى الإبلاغ عن تأخر 8500 رحلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com