منوعات

الإعصار "كاي" يشتد ويعرقل رحلات جوية في المكسيك
تاريخ النشر: 08 سبتمبر 2022 1:57 GMT
تاريخ التحديث: 08 سبتمبر 2022 6:45 GMT

الإعصار "كاي" يشتد ويعرقل رحلات جوية في المكسيك

أعلنت السلطات المكسيكية يوم الأربعاء، أن الإعصار "كاي" اشتد وأصبح إعصارا من الفئة الثانية لتصاحبه رياح سرعتها القصوى 165 كيلومترا في الساعة، في الوقت الذي أبلغت

+A -A
المصدر: رويترز

أعلنت السلطات المكسيكية يوم الأربعاء، أن الإعصار ”كاي“ اشتد وأصبح إعصارا من الفئة الثانية لتصاحبه رياح سرعتها القصوى 165 كيلومترا في الساعة، في الوقت الذي أبلغت فيه شركات طيران عن اضطراب حركة الرحلات الجوية في شمال غرب البلاد.

وذكر المركز الوطني للأعاصير أن الإعصار تشكل فوق المحيط الهادي على بعد 340 كيلومترا تقريبا جنوب غرب حافة شبه جزيرة باخا كاليفورنيا، حيث يقع منتجع كابو سان لوكاس الساحلي.

وتابع المركز أنه على الرغم من التوقعات بأن شدة الإعصار ستبدأ في التراجع بحلول يوم الخميس، فمن المتوقع أن يظل ”كاي“ قويا عندما يمر بالقرب من الساحل الغربي الأوسط لباخا كاليفورنيا.

وقالت 3 شركات طيران مكسيكية في بيانات، إن الإعصار كاي أدى إلى إلغاء الرحلات الداخلية إلى منطقة ”لوس كابوس“ السياحية الشهيرة.

وأضاف المركز أنه من المتوقع أن يتعرض الساحل الغربي الأوسط لباخا كاليفورنيا المكسيكية لإعصار الخميس، وأن التحذيرات من الطقس السيئ سارية الآن في المنطقة مع توقع هطول أمطار غزيرة.

وأودى الإعصار ”كاي“ خلال عطلة نهاية الأسبوع بحياة ثلاثة أشخاص في ولاية جيريرو وفي ميناء أكابولكو على ساحل المحيط الهادي، كما تسبب في تدمير منازل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك