طبيعة خلابة ومشاهد ساحرة.. على أعتاب الصيف يبدأ خريف ظفار
طبيعة خلابة ومشاهد ساحرة.. على أعتاب الصيف يبدأ خريف ظفارطبيعة خلابة ومشاهد ساحرة.. على أعتاب الصيف يبدأ خريف ظفار

طبيعة خلابة ومشاهد ساحرة.. على أعتاب الصيف يبدأ خريف ظفار

تتجه أنظار هواة ومحترفي التصوير في سلطنة عُمان، في مثل هذا الوقت من السنة، إلى محافظة ظفار التاريخية جنوب السلطنة، مع انطلاق موسم الخريف في هذه المنطقة التي تتميز بطبيعتها الساحرة، وتعد وجهة سياحية للكثير من داخل السلطنة وخارجها.

ويمتد موسم الخريف في ظفار 3 أشهر، تبدأ في الأيام العشرة الأخيرة من حزيران/ يونيو، حتى أواخر أيلول/ سبتمبر من كل عام، حيث تتميز المحافظة خلال هذه الفترة بمناخها المعتدل لتأثرها بالرياح الموسمية الغربية القادمة من المحيط الهندي، ويصحبها سقوط أمطار خفيفة وانتشار الرذاذ والضباب.

ومع بدء موسم الخريف لهذا العام في المحافظة التي بدأ الخضار يكسو جبالها وسهولها بفضل الأمطار، وثقت كاميرات تصوير العُمانيين المناظر الخلابة للوديان والبحيرات والجبال والمسطحات الخضراء التي يحفها الضباب الكثيف الذي يضفي أجواءً معتدلة على هذه المنطقة.

ويسارع المصورون لالتقاط أجمل الصور وتوثيقها ونشرها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، للتباهي بها وبطبيعة بلادهم التي تجذب السياح سنويًا للاستجمام والراحة، وقضاء وقت بين أحضان الطبيعة بعيدًا عن صخب المدن والعمل.

وتتناقل الحسابات الإلكترونية هذه الصور المأخوذة من مناطق مختلفة في ولايات محافظة ظفار، ومن بينها صور وثقها محمد السيفي للمسطحات الخضراء والجبال الشاهقة والضباب المخيِم عليها بشكل ساحر من نيابة طوي أعتير (جرثنوت) في ولاية مرباط في ظفار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com