شعر بها سكان شمال الأردن.. هزة أرضية تضرب بحيرة طبريا
شعر بها سكان شمال الأردن.. هزة أرضية تضرب بحيرة طبرياشعر بها سكان شمال الأردن.. هزة أرضية تضرب بحيرة طبريا

شعر بها سكان شمال الأردن.. هزة أرضية تضرب بحيرة طبريا

ضربت هزة أرضية بقوة 4.2 بمقياس ريختر جنوب بحيرة طبريا مساء السبت.

ونقلت قناة "رؤيا" الأردنية الخاصة، على لسان مدير مرصد الزلازل الأردني غسان سويدان، حدوث هزة أرضية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر شعر بها سكان شمال الأردن.

وقال سويدان إن الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 11:37 من مساء السبت، ومركزها جنوب بحيرة طبريا وبعمق 10 كم.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إن زلزالاً شعر به سكان عدد من المناطق شمال إسرائيل، مشيرة إلى أن عشرات الاتصالات وردت إلى الجبهة الداخلية في إسرائيل للإبلاغ بالزلزال دون تسجيل إصابات أو أضرار.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلاً عن الشرطة قولها إن مصدر الزلزال كان في إسرائيل، وإن السكان شعروا به بشكل رئيسي في منطقة بيسان شمال إسرائيل.

وأشارت إلى أنه وردت عشرات المكالمات إلى مركز الشرطة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار، كما أنه لا يوجد خوف من حدوث تسونامي.

وأفادت قيادة الجبهة الداخلية بحسب القناة أن قوة الزلزال كانت 3.7 درجة على مقياس ريختر، وأن التركيز كان على بعد 16 كم شمال شرق مدينة بيان.

ودوت صافرات الإنذار التي تصدر في حالة وقوع زلازل، في مناطق العفولة شمال إسرائيل، ما دفع العشرات للنزول للغرف المحصنة، وفق الإجراءات التي يتم اتخاذها في مثل هذه الحوادث.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أن سكان مناطق نهاريا وحيفا ونوف هجليل والعفولة ووادي الأردن وطبريا وصفد، أبلغوا بشعورهم بالهزة الأرضية، بالإضافة إلى ذلك، وردت تقارير أيضا من سكان مدن أخرى، مثل نتانيا وهرتسليا وتل أبيب وحتى من بئر السبع جنوب إسرائيل.

وهذا هو الزلزال الثاني الذي يشعر بها سكان إسرائيل خلال أيام، حيث سبق أن تأثرت إسرائيل قبل 10 أيام بزلزال وقع في قبرص، وقد بلغت قوته وفق ما تم قياسه في إسرائيل 5.6 درجة على مقياس ريختر.

وفي أعقاب تسجيل هذه الهزة أعادت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، نشر قائمة إرشادات للتعامل مع الزلزال، للمتواجدين في منازلهم وخارجها وقرب شاطئ البحر حيث تزداد المخاوف من وقوع موجات تسونامي بعد وقوع الزلازل.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com