إعصار شاهين.. تسجيل 7 وفيات جديدة في سلطنة عمان
إعصار شاهين.. تسجيل 7 وفيات جديدة في سلطنة عمانإعصار شاهين.. تسجيل 7 وفيات جديدة في سلطنة عمان

إعصار شاهين.. تسجيل 7 وفيات جديدة في سلطنة عمان

أعلن المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، اليوم الاثنين، تسجيل 7 وفيات جديدة، وعدد من بلاغات الفقدان في محافظة شمال الباطنة، بسبب العاصفة المدارية شاهين.



وفي وقت سابق أفادت وكالة الأنباء العمانية بالعثور على مواطن كان مفقودا بوادي السيل في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة مفارقا للحياة.

وأمس الأحد، توفي شخصان من الجنسية الآسيوية إثر انهيار جبلي على سكن عمال في منطقة الرسيل الصناعية، كما توفي طفل داخل سيارة جرفتها السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت هيئة الطيران المدني تحول إعصار شاهين إلى منخفض مداري يتمركز على محافظة الظاهرة جنوب شرق السلطنة.

وأشارت الهيئة في تحذير جديد حمل الرقم 8 إلى أن تأثير الحالة المدارية يستمر على محافظات الظاهرة وشمال الباطنة وجنو الباطنة والبريمي والداخلية، وتتمثل تلك التأثيرات بهطول أمطار غزيرة تؤدي إلى فيضان الأودية مع هبوب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء العمانية بـ ”نزول عدد من الأودية بولايات محافظة شمال الشرقية: وادي عندام بولاية المضيبي ووادي البطحاء بنيابة سناو ووادي قفيفـة بولايـة إبـراء ووادي العدفيـن ووادي مقـل بولاية وادي بني خالد والوادي الكبير بولاية دماء والطائين“.

ونشرت الوكالة مقاطع فيديو تظهر جريان الأودية نتيجة الأمطار الغزيرة.

وبحسب الوكالة، فقد تمكن طيران شرطة عمان السلطانية من إنقاذ محتجزين اثنين صباح اليوم بولاية السويق في وداي البطحاء.

وكانت عين الإعصار المداري ”شاهين“ ضربت اليابسة بين ولايتي المصنعة والسويق العمانيتين مساء أمس الأحد مصحوبة بأمطار غزيرة جدا.

وكان 6 إيرانيين لقوا مصرعهم؛ جراء إعصار شاهين الذي امتد إلى إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد، وفقا لما ذكره نائب رئيس البرلمان الإيراني ”علي نيكزاد“، الأحد.

وقال نيكزاد في ختام جلسة البرلمان الإيراني، إنه ”على الرغم من الإجراءات القيّمة للغاية التي اتخذتها الحكومة للسيطرة على العاصفة في إقليم سيستان وبلوشستان، إلا أننا فقدنا في ميناء تشابهار 6 من مواطنينا“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com