الشرطة السعودية تحرر وعلا جبليا مهددا بالانقراض من أيدي الصيادين
الشرطة السعودية تحرر وعلا جبليا مهددا بالانقراض من أيدي الصيادينالشرطة السعودية تحرر وعلا جبليا مهددا بالانقراض من أيدي الصيادين

الشرطة السعودية تحرر وعلا جبليا مهددا بالانقراض من أيدي الصيادين

استرد وعل جبلي في السعودية، حريته من صيادين أمسكوا به، بعدما نجحت الشرطة في الوصول إليهم، إذ لا تتسامح المملكة مع الصيادين ضمن جهودها لتنمية الحياة الفطرية والبرية.

وبدأت القصة عندما اصطاد شابان سعوديان وآخر أفغاني يرافقهما، الوعل في منطق الباحة غرب المملكة، وصوروا لحظة إمساكهم به، ونشروا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.



وأسهم الفيديو الذي انتشر بالتزامن مع إطلاق السعودية 20 وعلا مهددا بالانقراض في منطقة الباحة، في نجاة الوعل الذي كان سيذبحه الصيادون كما هو متوقع، إذ لاحقتهم الشرطة ووصلت إليهم.

وقالت شرطة منطقة الباحة، إن المتابعة الأمنية أسفرت عن القبض على الصيادين الثلاثة في محافظة بلجرشي، وإعادة الوعل الجبلي إلى فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمنطقة.



وأوضحت الشرطة في بيان، أنها أوقفت الصيادين الثلاثة، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وتمت إحالتهم لفرع النيابة العامة.

وعقوبة صيد الوعل الجبلي للمرة الأولى في نظام البيئة، هي غرامة 60 ألف ريال، وفي حال تكرار المخالفة خلال سنة واحدة، يتم تغليظ العقوبة لتصل إلى السجن لمدة عشر سنوات، وغرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com