منوعات

السلطات السودانية تحبط محاولة تهريب حيوانات برية خارج البلاد دون ترخيص
تاريخ النشر: 18 مارس 2021 10:20 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2021 11:15 GMT

السلطات السودانية تحبط محاولة تهريب حيوانات برية خارج البلاد دون ترخيص

أحبطت السلطات الأمنية السودانية محاولة لتهريب 52 حيوانا بريا كانت على متن عربة خليجية ويراد إخراجها من البلد دون ترخيص أو مستندات. نقلت ذلك وكالة " الانتباهة"

+A -A
المصدر: ارم نيوز

أحبطت السلطات الأمنية السودانية محاولة لتهريب 52 حيوانا بريا كانت على متن عربة خليجية ويراد إخراجها من البلد دون ترخيص أو مستندات.

2021-03-IMG-20210318-WA0002-780x470-1-750x430
نقلت ذلك وكالة “ الانتباهة“ الإخبارية السودانية اليوم الخميس، والتي لم تحدد هوية ”السيارة الخليجية“ أو الجهة التي كان يراد تهريب تلك الحيوانات إليها.

وقال تقرير موقع “ الانتباهة “ إن الإدارة العامة للحياة البرية السودانية تمكنت، في العاصمة الخرطوم، من إحباط محاولة لتهريب حيوانات برية كانت على متن عربة خليجية وحاول السائق الهروب من الشرطة.

وأضاف التقرير أن السائق رفض الانصياع لأوامر قوة التأمين؛ ما قاد أحد أفراد القوة إلى إطلاق الرصاص صوب العربة وتعطيلها؛ إذ ضُبِط على متنها (9) أرانب و(41) طير رهو، وغزالتان.

ووفقا للسلطات السودانية، فإن هذه الحيوانات البرية كان سيتم تهريبها إلى خارج البلاد دون مستندات أو وثائق.

وكان ”مركز السودان لإنقاذ الحياة البرية“ أسس، العام الماضي، بمبادرة من متطوعين وجهات دولية، محمية طبيعية، قرب العاصمة الخرطوم، لحماية الحيوانات البرية النادرة والمهددة بالانقراض في السودان.

ويحذر خبراء ومختصون من تدهور الحياة البرية في السودان الذي يتميز بتنوع مدهش على هذا الصعيد، خصوصا في ظل غياب قوانين وضوابط تحمي الحياة البرية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك