منوعات

هزّة أرضية بقوة 4,8 في شرق الجزائر
تاريخ النشر: 24 فبراير 2021 11:05 GMT
تاريخ التحديث: 24 فبراير 2021 13:10 GMT

هزّة أرضية بقوة 4,8 في شرق الجزائر

ضربت هزة أرضية تبلغ قوتها 4,8 درجات شمال شرق الجزائر ليل الثلاثاء الأربعاء، من دون أن تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية كبيرة، كما أعلن مركز البحث في علم

+A -A
المصدر: أ ف ب

ضربت هزة أرضية تبلغ قوتها 4,8 درجات شمال شرق الجزائر ليل الثلاثاء الأربعاء، من دون أن تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية كبيرة، كما أعلن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وأوضح المركز الحكومي في بيان، أن الهزة الأرضية، وقعت عند الساعة 02:51 صباحًا بالتوقيت المحلي، وأن  ”مركز الهزة حدد على بعد تسعة كيلو مترات جنوب غرب الرصفة بولاية سطيف“، التي تبعد 280 كلم شمال شرق الجزائر.

وذكرت مديرية الحماية المدنية لولاية سطيف على صفحتها في فيسبوك، أنها انتقلت إلى مكان الهزة الأرضية، و“لم تسجل أي خسائر بشرية“ بل ”سقوط عدة صخور جبلية على الطريق وتشققات في عمارة سكنية واحدة“.

وفي آب/أغسطس، تسبب زلزالان بقوة 4,9 و4,5 درجات، ضربا ولاية ميلة شرق الجزائر، بانهيار مبنى من خمسة طوابق، وتعرّض نحو ثلاثين منزلًا لتشققات، لكن دون تسجيل أي خسائر بشرية.

ويقع شمال الجزائر في منطقة نشاط زلزالي، حيث يتم تسجيل هزات أرضية متوسطة القوة باستمرار فيها.

أما آخر زلزال مدمر، فكان في منطقة بومرداس، وشعرت به العاصمة -أيضًا- سنة 2003؛ حيث بلغت قوته 6,8 درجات و أسفر عن سقوط 2200 قتيل و11500 جريح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك