اكتشاف أكبر سلحفاة نهاشة في العالم (صور)
اكتشاف أكبر سلحفاة نهاشة في العالم (صور)اكتشاف أكبر سلحفاة نهاشة في العالم (صور)

اكتشاف أكبر سلحفاة نهاشة في العالم (صور)

اكتشف نشطاء الحفاظ على الحياة البرية في ولاية فلوريدا أكبر سلحفاة نهاشة في العالم، والتي يبدو أنها زحفت من فيلم خيال علمي مرعب.

واصطاد علماء الأحياء مع لجنة الحفاظ على الأسماك والحياة البرية في فلوريدا 3 سلاحف نهاشة ضخمة الأسبوع الماضي، بما في ذلك واحدة تزن 45 كغ.



ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعتبر الزواحف الضخمة، والمعروفة رسميا باسم ماكروتشيلز سواننيسيس، نوعا جديدا من السلاحف.

وعُثر على الذكر البالغ وزنه 45 كغ وأنثى تزن 20 كغ في شبكة صيد في نهر نيو ريفر في شمال جاينسفيل، جنبا إلى جنب مع ذكر آخر يزن 29 كغ.



وتدرس اللجنة هذه الكائنات التي تبدو أشبه بحيوانات ما قبل التاريخ منذ اكتشافها في عام 2014، ويقدر الباحثون أن الثلاثي يتراوح عمره بين 40 و 80 عاما.

وبمجرد اصطياد السلاحف، صور الباحثون السلاحف وسجلوا إحصاءاتها الحيوية، قبل إطلاق سراحها مرة أخرى في النهر.



هذا ويكمن وراء مظهر السلحفاة الغريب سرا يمكنها من الصيد بطريقة فريدة، حيث تستخدم قطعة وردية زاهية من اللحم على ألسنتها كطُعم، لاجتذاب الأسماك والضفادع، وبمجرد اقترابها، تتوقف السلحفاة عن الحركة حتى تدخل الفريسة فمها.

وبسبب حجمها ودفاعاتها الطبيعية، لا يوجد حيوان مفترس يتغذى على السلاحف النهاشة، ولكنها باتت معرضة للانقراض بسبب البشر، الذين يصطادونها من أجل لحمها وصدفها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com