"وادي الموت" في كاليفورنيا يسجل أعلى درجة حرارة على كوكب الأرض
"وادي الموت" في كاليفورنيا يسجل أعلى درجة حرارة على كوكب الأرض"وادي الموت" في كاليفورنيا يسجل أعلى درجة حرارة على كوكب الأرض

"وادي الموت" في كاليفورنيا يسجل أعلى درجة حرارة على كوكب الأرض

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، إن منطقة "وادي الموت" بولاية كاليفورنيا الأمريكية سجلت، أمس الأحد، درجة حرارة بلغت 54.4 درجة مئوية، معتبرة أن درجة الحرارة هذه قد تكون الأعلى مستوى على الكرة الأرضية في التاريخ.



وأشارت إلى أن "مركز خدمات الطقس الوطني" سجل تلك الدرجة، ظهر الأحد، وسط موجة حر تجتاح الساحل الغربي في الولايات المتحدة، ما أدى إلى توقف بعض محطات الكهرباء واشتعال الحرائق في الغابات، وخروج عدد كبير من المواطنين من منازلهم لتفادي الحرارة.



وقال المركز: إن "الحرارة المسجلة تعتبر رسميا ثاني أعلى مستوى لها منذ عام 1913، عندما وصلت إلى 56.7 درجة مئوية"، إلا أنه أضاف أن هناك شكوكا بشأن دقة قياس درجات الحرارة في تلك الفترة، ما يعني أن درجة الحرارة، ليوم الأحد، قد تكون الأعلى في التاريخ.



ووفقا لمنظمة الأرصاد العالمية، فإن درجة الحرارة المسجلة عام 1913 لا تزال تعتبر رسميا الأعلى في تاريخ الكرة الأرضية، بعد استبعاد دقة درجة الحرارة المسجلة في ليبيا عام 1922 والبالغة 58 درجة مئوية، وتلك المسجلة في تونس عام 1931.



وقال خبير الأرصاد الأمريكي بوب هنسون: "من المحتمل جدا أن تكون درجة الحرارة المسجلة في (وادي الموت) أمس، هي أعلى درجة تُسجل على الكرة الأرضية في التاريخ، لكني أعتقد أننا بحاجة لدراسة حقيقية لتثبيت تلك الدرجة المسجلة أمس".

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com