منها أسنان وعظام الإنسان .. الانفجارات النجمية النادرة كونت نصف الكالسيوم في الكون‎
منها أسنان وعظام الإنسان .. الانفجارات النجمية النادرة كونت نصف الكالسيوم في الكون‎منها أسنان وعظام الإنسان .. الانفجارات النجمية النادرة كونت نصف الكالسيوم في الكون‎

منها أسنان وعظام الإنسان .. الانفجارات النجمية النادرة كونت نصف الكالسيوم في الكون‎

كشفت دراسة جديدة أن نصف كمية الكالسيوم الموجودة في الكون، بما في ذلك الموجودة في أسنان وعظام الإنسان تكونت نتيجة الانفجارات النجمية النادرة.

وظلت هذه الانفجارات النادرة، بمنأى عن البحث العلمي، ويطلق عليها"مستعر غني بالكالسيوم"، وهي نوع من أنواع المستعر الأعظم وغالبية المواد التي يقذفها في الفضاء عبارة عن كالسيوم.

والآن وبعد سنوات طويلة، قدم الباحثون لمحة أولية عن الأشهر الأخيرة في حياة الانفجارات النجمية النادرة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح الباحثون أن المستعرات الأعظمية الغنية بالكالسيوم، تنتج كميات هائلة من العناصر الغذائية التي تحتاجها جميع الكائنات الحية للبقاء على قيد الحياة في ثوان فقط.

وقام الباحثون مؤخرا بتحديد موقع نجم SN 2019ehk على بعد 55 مليون سنة ضوئية من الأرض والذي انبعث منه أكبر كمية من الكالسيوم والتي تمت ملاحظتها في حدث فيزيائي فلكي.

وقالت وين جاكوبسون جالان، التي قادت الدراسة إن هذه الأحداث قليلة ونادرة للغاية؛ لدرجة أن الباحثين لم يعرفوا مطلقا ما الذي أنتج المستعر الأعظم الغني بالكالسيوم.

وأضافت: "من خلال مراقبة ما فعله هذا النجم في شهره الأخير قبل أن يصل إلى نهايته المضطربة، ألقينا نظرة على مكان لم يتم استكشافه من قبل، وفتحنا آفاقا جديدة للدراسة ضمن العلوم العابرة".

تنتج النجوم الكالسيوم، ولكن يتم إنشاء كمية صغيرة فقط عندما تحترق من خلال تزويدها بالهيليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com