إرجاء قمة المناخ العالمية بسبب كورونا
إرجاء قمة المناخ العالمية بسبب كوروناإرجاء قمة المناخ العالمية بسبب كورونا

إرجاء قمة المناخ العالمية بسبب كورونا

أعلنت الحكومة البريطانية مساء الأربعاء أن قمة الأمم المتحدة للعمل المناخي "كوب-26" التي كان مقررا عقدها في تشرين الثاني/ نوفمبر في مدينة غلاسكو الأسكتلندية، أرجئت إلى موعد سيعلن عنه لاحقا وذلك بسبب وباء "كوفيد-19".

وقالت الحكومة في بيان إنه "نظرا للتأثير العالمي والمستمر لكوفيد-19، فإن عقد قمة كوب-26 طموحة وجامعة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 لم يعد أمرا ممكنا".

وأضاف البيان أن القمة ستعقد في مكانها في العام 2021 في موعد سيعلن عنه لاحقا.

وأسفر الفيروس عن وفاة أكثر من 43 ألف شخص في العالم، ثلاثة أرباعهم في أوروبا، ويهدد الوباء خصوصا الولايات المتحدة.

ووصفت الأمم المتحدة الوباء بأنه "أسوأ أزمة تواجهها البشرية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية".

وفي السياق، أعلن أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، "دعمه للقرار الذي اتخذته المملكة المتحدة ومكتب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والذي قضي بتأجيل الدورة الـ26 لمؤتمر الأطراف".

جاء ذلك في بيان أصدره، الأربعاء، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، ستيفان دوغريك.

وقال الأمين العام في بيانه: "القضاء على الفيروس وحماية الأرواح هو أولويتنا القصوى، وعلينا أيضا أن نواصل جهودنا لزيادة الطموح والعمل بشأن تغير المناخ خاصة وأن البلدان تتخذ تدابير للتعافي من هذه الأزمة".

وأضاف: "تعزز أزمة كورونا أهمية العلم والأدلة التي توجه السياسات الحكومية وصنع القرار. ويوضح العلم أن السلوك البشري يغير القدرة التنظيمية لنظام الأرض، ويؤثر على الحياة وسبل العيش، من صحتنا إلى اقتصادنا العالمي".

وتابع: "هناك حاجة الآن للتضامن وطموح أكبر الآن أكثر من أي وقت مضى للانتقال إلى اقتصاد مستدام ومرن منخفض الكربون يحد من الاحترار العالمي إلى 1.5 درجة مئوية".

وأكد غوتيريش أنه "سيواصل العمل بلا كلل مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والدول الأعضاء والمجتمع المدني والشباب والشركات لضمان التعافي بشكل أفضل والخروج من هذه الأزمة العالمية بشكل أقوى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com