زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب جنوب إيران – إرم نيوز‬‎

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب جنوب إيران

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب جنوب إيران

المصدر: إرم نيوز

ضرب زلزال بقوة 5.4 على مقياس ريختر، مدينة خانه زنيان قرب مدينة شيراز عاصمة إقليم فارس جنوب إيران، اليوم الإثنين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الإيراني، أنها أرسلت أربعة فرق للإنقاذ إلى مكان الزلزال بمدينة خانه زنيان، التي تبعد 37 كيلومترا عن مدينة شيراز جنوب البلاد.

ووفقا لوكالة أنباء تسنيم الإيرانية، فإن الزلزال كان شديدا، وقد أحس به أهالي المناطق الوسطى والغربية من مدينة شيراز، وتسبب في مخاوف بين المواطنين.

وقال حسن همتي، مدير العلاقات العامة في مركز إدارة الطوارئ في إقليم فارس لوسائل إعلام إيرانية، إن ”33 شخصاً أصيبوا بجروح نتيجة الزلزالK وقد تلقوا العلاج فيما جرى نقل 2 آخرين منهم إلى المستشفى“.

وفي وقت سابق، قال رئيس منظمة الإسعاف والإغاثة الإيرانية، مرتضى سليمي، في حديث للتلفزيون الإيراني، إن ”التقارير تشير إلى الزلزال أدى إلى تدمير جدران بعض المنازل الريفية، كما تم تدمير منزل ريفي بالكامل“.

وتعد إيران من أكثر بلدان العالم عرضة للزلازل؛ إذ تقع في منطقة تتقاطع بها عدة فوالق رئيسة، وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2017، أسفرت هزة بقوة 7,3 درجة في محافظة كرمنشاه الغربية، عن مقتل 620 شخصا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com