مسار إعصار ”كيار“ وتأثيره على الإمارات وسلطنة عُمان (فيديو) – إرم نيوز‬‎

مسار إعصار ”كيار“ وتأثيره على الإمارات وسلطنة عُمان (فيديو)

مسار إعصار ”كيار“ وتأثيره على الإمارات وسلطنة عُمان (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

لا تزال مراكز الأرصاد الجوية تتنبأ بالمسار المتوقع للإعصار ”كيار“ الذي يحوم حول مناطق قرب بحر العرب، ويصل تأثيره لدول المنطقة، وخاصة سلطنة عُمان والإمارات.

وتوقع مركز التنبؤات في مركز طقس العرب الذي يهتم باضطرابات الطقس في المنطقة، تراجع إعصار كيار خلال الـ 24 ساعة القادمة، والتحول إلى إعصار من الدرجة الثالثة.

وبحسب ”طقس العرب“، فإن كيار سيواصل تحركه نحو الغرب والشمال الغربي، ليقترب أكثر من سواحل جزيرة مصيرة العُمانية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ليتحرك بعد ذلك بالاتجاه الجنوبي الغربي بمحاذاة سواحل سلطنة عمان الجنوبية الشرقية، وبالتحديد مقابل سواحل محافظتي الوسطى وظفار.

وذكر المركز أن تأثيرات الإعصار على هذه المناطق لن تكون مباشرة، بحيث تتأثر تلك المحافظات بسحب ماطرة بشدة متفاوتة مع احتمال تشكل السيول في مناطق محدودة.

ووفقًا لمركز الإمارات للأرصاد، فإن الإعصار ”كيار“ سيستمر في التحرك باتجاه جنوب غرب بحر العرب، ويتحول إلى إعصار من الدرجة الثانية ثم إلى الدرجة الأولى خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وحول التأثيرات المتوقعة للإعصار على الإمارات، قال المركز إنها ستقتصر على اضطراب البحر في الساحل الشرقي للبلاد من بقية اليوم الثلاثاء، وحتى الخميس‬، كما يغمر المد البحري بعض المناطق المنخفضة من الساحل الشرقي في فترة المد العالي.

وعدّ خبراء الأرصاد الإعصار ”كيار“ أقوى إعصار يأتي على بحر العرب منذ 12 عامًا، وأطلقوا عليه مصطلح ”عاصفة الغضب“، لكنّ لم يكن لها تأثير مباشر حتى الآن في المناطق التي اقتربت منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com