روسيا تنضم إلى اتفاقية باريس للمناخ‎
روسيا تنضم إلى اتفاقية باريس للمناخ‎روسيا تنضم إلى اتفاقية باريس للمناخ‎

روسيا تنضم إلى اتفاقية باريس للمناخ‎

وقع رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف، اليوم الإثنين، مرسومًا حكوميًا بشأن انضمام روسيا إلى اتفاق باريس للمناخ.

وأعرب مدفيديف عن "أهمية مشاركة روسيا في هذه الاتفاقية، لا سيما أن تغير المناخ يعد تهديدًا للتوازن البيئي وللبشرية جمعاء، ويشكل خطرًا على التنمية الاقتصادية في قطاعات مثل الزراعة".

وقال مدفيديف، خلال اجتماع للحكومة الروسية: إنّه "من المهم أن يوجه الاقتصاد الروسي إلى تلبية المتطلبات ذات العلاقة باتفاقية باريس للمناخ". وأضاف: "لا شك في أننا سنقبل الوثائق المتعلقة بتنفيذ اتفاقية باريس، الشيء الأكثر أهمية، هو أن يتم توجيه الاقتصاد نفسه نحو تلبية المتطلبات ذات الصلة بالاتفاقية".

وشدد رئيس الوزراء الروسي على أهمية أن يتطور الاقتصاد في اتجاه تطبيق التكنولوجيات الحديثة الجديدة، وتنفيذ حلول جديدة للمشاريع المختلفة.

يشار إلى أنّ اتفاق باريس هو الاتفاق الدولي الأكثر شمولًا بشأن المناخ، وتم اعتماده في 22 نيسان/ أبريل 2016، حينها اتفقت وفود 196 دولة، بينها روسيا، على منع ارتفاع معدل درجات حرارة الأرض وإبقائها عند درجتين مئويتين كحد أقصى، فوق مستويات ما قبل العصر الصناعي، حتى العام 2100.

كما تشمل الاتفاقية توفير المزيد من الموارد المالية للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وتطوير القدرة على التكيف مع التغير المناخي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com