العاصفة "باري" تقترب من "نيو أورليانز" الأمريكية.. ومخاوف من الفيضانات
العاصفة "باري" تقترب من "نيو أورليانز" الأمريكية.. ومخاوف من الفيضاناتالعاصفة "باري" تقترب من "نيو أورليانز" الأمريكية.. ومخاوف من الفيضانات

العاصفة "باري" تقترب من "نيو أورليانز" الأمريكية.. ومخاوف من الفيضانات

اقتربت العاصفة المدارية باري من مدينة نيو أورليانز الأمريكية وسط تحذيرات مسؤولي الأرصاد الجوية من أن هطول أمطار شديدة سيؤدي لفيضانات؛ إذا وصلت العاصفة لليابسة بحلول صباح السبت، في أول موسم أعاصير المحيط الأطلسي في 2019.

وقالت خدمة الطقس الوطنية، إن مسؤولي المدينة حثوا السكان على التحصن في أماكنهم بدلًا من إخلائها، بينما تصاحب العاصفة رياح تصل سرعتها إلى 65 كيلومترًا في الساعة.

وأصدر خبراء الأرصاد تحذيرًا من ارتفاع الأمواج بسبب العاصفة، إذ توقعوا أن يصل ارتفاعها إلى ما يقرب من مترين على امتداد ساحل ولاية لويزيانا إلى الجنوب من نيو أورليانز التي هطلت عليها كميات كبيرة من الأمطار بالفعل.

وتشكل الأمطار خطرًا مماثلًا أيضًا بالنظر إلى أن أجزاء من نهر مسيسيبي، الذي يمر عبر المدينة، ترتفع فيها المياه عن مستوى الفيضان منذ 6 أشهر.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن العاصفة التي تتحرك ببطء تقع حاليًا على بعد 145 كيلومترًا إلى الجنوب من مصب نهر مسيسيبي.

وتوقع خبراء الأرصاد هطول أمطار بمعدل يتراوح بين 25 و50 سنتيمترًا على ساحل خليج المكسيك يومي الجمعة والسبت من شرق تكساس مرورًا بنيو أورليانز وحتى ساحل لويزيانا.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com