النظام الإيراني يوطن الأحواز في عربات سكك الحديد – إرم نيوز‬‎

النظام الإيراني يوطن الأحواز في عربات سكك الحديد

النظام الإيراني يوطن الأحواز في عربات سكك الحديد

المصدر: عمر رأفت - إرم نيوز

أعلنت مديرية السكك الحديدية الجنوبية عن زيادة قدرها 15 عربة أخرى لعملية إعادة التوطين الجارية بالأحواز، بسبب الفيضانات التي تواجهها البلاد والتي دمرت منازل عدد كبير من السكان في إقليم خوزستان.

وحسبما ذكر موقع ”راديو زمانه“، نقلًا عن وكالة أنباء الطلبة ”إيسنا“، فإنه يوجد ما مجموعه 50 عربة سكة حديدية في محطتي بامدژ وخاور، المشهورتين في الأحواز.

وصرح عبد الكريم درويش زاده، المدير العام للسكك الحديدية الجنوبية الإيرانية لـ ”إيسنا“، بأن تلك العربات تحتاج إلى مستلزمات معيشية مثل البطانيات والأغذية أكثر من أي شيء آخر.

وفي قرية بامجز، يحتمي حوالي 300 شخص بعربات السكك الحديدية بعد أن غمرت مياه الفيضانات قريتهم، حيث يعيشون وليس لديهم ما يكفي من الغذاء أو وسائل التدفئة أو الصرف الصحي.

وحولت الفيضانات، التي بدأت في أواخر مارس، السنة الفارسية الجديدة السعيدة عادة، أو النوروز، إلى وقت من الحداد والحرمان والخوف بالنسبة للعديد من الإيرانيين.

ولم يقتصر الدمار على منطقة واحدة أو إقليم واحد من إيران، حيث ضربت الفيضانات مناطق الشمال الشرقي أولًا، وبعد أن كانت البلاد لا تزال تترنح، غمرت المياه المنطقة الجنوبية الغربية أيضًا، وتم الإبلاغ عن وفيات ناجمة عن الفيضانات في حوالي 25 من محافظات البلاد البالغ عددها 31 محافظة.

ونقلت وكالة أنباء ”فارس“ عن المتحدث باسم خدمات الطوارئ الإيرانية، مجتبى الخالدي، قوله: إن ”عدد القتلى في الفيضانات في إيران ارتفع إلى 70 قتيلًا، مع إصابة مئات الأشخاص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com