الاتحاد الأوروبي يخصص 1.2 مليون يورو لمساعدة ضحايا الفيضانات في إيران
الاتحاد الأوروبي يخصص 1.2 مليون يورو لمساعدة ضحايا الفيضانات في إيرانالاتحاد الأوروبي يخصص 1.2 مليون يورو لمساعدة ضحايا الفيضانات في إيران

الاتحاد الأوروبي يخصص 1.2 مليون يورو لمساعدة ضحايا الفيضانات في إيران

أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الإنسانية وإدارة الأزمات، "كريستوس ستايليانيدس"، أن الاتحاد دفع 1.2 مليون يورو لمساعدة ضحايا الفيضانات في إيران.

ونقلت وكالة أنباء "فارس نيوز" الإيرانية عن ستايليانيدس قوله، اليوم الخميس، إن "الاتحاد الأوروبي خصص حاليًا 1.2 مليون يورو للمساعدة في جهود الإغاثة من الفيضانات في إيران".

وكتب ستايليانيدس على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "في أعقاب الفيضانات الشديدة في إيران وبهدف المساعدة الطارئة، وضعنا مبلغًا أوليًا قيمته 1.2 مليون يورو لمساعدة المجتمعات الأكثر ضعفًا في إيران.. نحن نقف بحزم مع الشعب الإيراني في هذا الوقت العصيب".

ويوم الإثنين الماضي، أبلغ السفير الألماني في إيران، أن ألمانيا قدمت مساعدات إنسانية إلى ضحايا الفيضانات الأخيرة، تمثلت بـ40 قاربًا ومعدات سلامة مقدمة من الصليب الأحمر للهلال الأحمر الإيراني.

وفي سياق متصل، أعلن بير حسين كوليفند، رئيس مركز الطوارئ الإيراني، أن عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم نتيجة الفيضانات ارتفع إلى 70 شخصًا.

وواجهت 23 من أصل 31 محافظة إيرانية، منذ أسبوعين، فيضانات وصفها الرئيس الإيراني حسن روحاني بأنها "ظاهرة لا سابقة لها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com