توقف الملاحة في 3 موانئ كويتية بسبب الأحوال الجوية
توقف الملاحة في 3 موانئ كويتية بسبب الأحوال الجويةتوقف الملاحة في 3 موانئ كويتية بسبب الأحوال الجوية

توقف الملاحة في 3 موانئ كويتية بسبب الأحوال الجوية

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، اليوم الإثنين، توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ "الشويخ والدوحة والشعيبة" مؤقتًا، بسبب تقلبات الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد منذ أيام.

وقالت المؤسسة في بيان رسمي، إن "عمليات دخول وخروج السفن في ميناءي الشويخ والدوحة توقفت اليوم عند الساعة 12 ظهرًا، بينما توقفت العمليات في ميناء الشعيبة من الثامنة صباحًا"، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وجاء إيقاف عمل الموانئ، نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي في الكويت، والمتوقع استمرارها خلال الساعات المقبلة، حيث تنشط الرياح المثيرة للغبار، والتي تزيد سرعتها عن 60 كيلو مترًا في الساعة، وتقل معها الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وتؤدي كذلك إلى ارتفاع الأمواج البحرية بنحو 7 أقدام.

وتشهد الكويت منذ أيام، حالة من عدم الاستقرار الجوي، رافقتها هطولات مطرية غزيرة، وعواصف رعدية وبرد ورياح قوية، استوجبت تحذيرات رسمية بتوخي الحيطة والحذر، مع توقعات باستمرار هذه الحالة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشهدت الكويت منذ بداية موسم الشتاء لهذا العام، هطولات مطرية متفاوتة بين المناطق وعلى فترات متقاربة، تسببت في بدايتها بأزمة في البلاد، نتيجة غرق بعض الشوارع وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com