الفيضانات تتسبب بانقطاع الاتصالات عن الأحواز في إيران (صورة)

الفيضانات تتسبب بانقطاع الاتصالات عن الأحواز في إيران (صورة)

المصدر: عمر رأفت – إرم نيوز

تسببت الفيضانات وارتفاع منسوب المياه في أنهار الدز والكرخية والكرون بمدينة الأحواز الإيرانية، بانقطاع الاتصالات وإصابتها بأضرار بالغة، حيث تعطلت وانهارت مرافق إمدادات المياه، وممرات الأحواض المائية في قرى المدينة، وفق ما ذكر موقع ”فرارو“ الإيراني.

وحسب الموقع، قال مدير هيئة المياه الريفية ومياه الصرف في الأحواز، محمود أريا كاكي، إن مجمعات داس مارغريت وجهاد هاون وحوض جاسانجيان بوند، وغرفة ضخ المياه الخام حلاف، وغرفة مضخة المياه الخام مراونة، وغرفة مياه الشرب قلعه سحر، تعرضت جميعها لأضرار بالغة نتيجة الفيضانات“.

وأضاف كاكي في مقابلة مع شبكة أنباء ”مهر“ الإيرانية، أن ”الوضع سيئ جدًّا في القرى وتحديدًا في الجزء الأوسط من قرى طريق بامداد وسيد يادم وسيد زاهر وسيداشيم، وسيد نبي وسيد سعد وسيد معن، وجميع الطرق مغمورة بمياه الفيضانات، وجميع السكان يخلون منازلهم في تلك المناطق“.

ودعا كاكي إلى ”رفع مستوى المضخات الكهربائية إلى أعلى مستوى لها في جميع الأرصفة، وإنشاء سد أرضي لمنع تسرب المياه إلى الداخل، وتجهيز المنشأة برافعة يدوية ومضخة احتياطية لتصريف المياه، وتنبيه قوات الإغاثة بالتدابير المتخذة“.

وشدد على ”ضرورة توفير دعم مالي للمتضررين، وتوفير تدابير الأمن والسلامة وأجهزة الإنذار، من أجل تنبيه سكان تلك المناطق، بقدوم السيول خلال الفترات المقبلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com