بعد شهرين من إغلاقها.. حديقة حيوان إسبانية تترك الحيوانات تتضور جوعًا
بعد شهرين من إغلاقها.. حديقة حيوان إسبانية تترك الحيوانات تتضور جوعًا بعد شهرين من إغلاقها.. حديقة حيوان إسبانية تترك الحيوانات تتضور جوعًا

بعد شهرين من إغلاقها.. حديقة حيوان إسبانية تترك الحيوانات تتضور جوعًا

أثارت إسبانيا الكثير من الجدل والغضب لدى نشطاء الرفق بالحيوان بعد هجر عدة حيوانات في حديقة أُغلقت حديثًا.

وكشف فيديو نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، معاناة الحيوانات التي ما زالت محبوسة في أقفاصها وتتضور جوعًا بعد شهرين من إغلاق الحديقة.

أُغلقت حديقة "Parque Zoologico Prudencio Navarro" في مدينة "كوستا دي لا لوز" في يناير الماضي، بعد وفاة عدة حيوانات في ظروف غامضة، ما دفع السكان المحليين لتقديم عدة شكاوى للمسؤولين.

إلا أن المأساة لم تتوقف عند هذا الحد، حيث تُركت عدة حيوانات بما في ذلك النمور والدببة والقرود، محبوسة في الحديقة بعد إغلاقها بشهرين، ما أثار غضبًا عارمًا بين نشطاء الرفق بالحيوان.

يذكر أن النشطاء عرضوا توفير موطن جديد للحيوانات، لكن السلطات المحلية في مقاطعة "أيامونتي" تجاهلت طلباتهم.

من جانبه، قال الناشط الحقوقي بيدرو تيرادوس: "حديقة الحيوان في حالة من الفوضى، والحيوانات مكتئبة ولا تحصل على رعاية طبية، وهناك مياه راكدة في أقفاصها، وشربها يشكل خطرًا كبيرًا عليها، كما يمكن أن تصبح أيضًا عشًا للبعوض الذي ينقل الأمراض".

وأوضح أن معظم الحيوانات تعاني من أزمة نفسية خطيرة، ونظامها الغذائي وهوية من يطعمها لا تزال مسألة غامضة، كما أن الحديقة ليست مؤمّنة وخطر هروب الحيوانات كبير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com