السيول تمحو قرية بأكملها جنوب غرب إيران (صور)

السيول تمحو قرية بأكملها جنوب غرب إيران (صور)

المصدر: إرم نيوز

أدت السيول والفيضانات الشديدة التي تشهدها محافظة ”كهكيلوية وبوير أحمد“ جنوب غربي إيران، إلى مسح قرية ”أبيدك زيلايي“ بالكامل من خريطة المحافظة، وفقًا لما ذكره ”شاهرخ كناري“ حاكم محافظة  ”كهكيلوية وبوير أحمد“.

وقال ”كناري“ للوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، إن ”السيول والفيضانات الشديدة في المحافظة، أدت إلى مسح خريطة ”أبيدك زيلايي“ بشكل كامل“، مضيفًا أن ”القرية تلاشت ولم يبقَ أي أثر منها بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية“.

وأوضح ”كناري“ أن ”السلطات المختصة في محافظة ”كهكيلوية وبوير أحمد“ تمكنت من إنقاذ جميع سكان قرية ”أبيدك زيلايي“ التي تقطنها أقل من 20 عائلة قبل حدوث الفيضانات والسيول الشديدة“.

ولفت حاكم محافظة ”كهكيلوية وبوير أحمد“ التي تشهد أوضاعًا جوية سيئة للغاية، إلى أن السيول والفيضانات والانهيارات الأرضية أدت أيضًا إلى تدمير جميع المنازل السكنية، ومقتل المواشي وتدمير الأراضي الزراعية لسكان القرية“.

وتابع ”كناري“ قائلًا: ”إن هطول الأمطار بأكثر من 220 مم، وفيضان نهري قد دمر الأراضي الزراعية وجسور القرى، وخلق حالة حرجة في مدينة كهكيلوية وبوير أحمد“.

ولليوم الثاني على التوالي، تجتاح السيول والفيضانات العديد من المدن الإيرانية، حيث أدت إلى مصرع نحو 26 شخصًا، وفقًا لإحصائيات رسمية أوردتها وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة