مقتل 4 عراقيين وتعطيل الدراسة السبت والأحد في نينوى بسبب السيول (صور)

مقتل 4 عراقيين وتعطيل الدراسة السبت والأحد في نينوى بسبب السيول (صور)

المصدر: محمد عبدالجبار – إرم نيوز

لقي 4 عراقيين مصرعهم؛ نتيجة سيول اجتاحت مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمال العراق، حيث دعا نائب عن نينوى إلى إعلان حالة الطوارئ في المحافظة، في الوقت الذي أعلن مجلس المحافظة تعطيل الدوام في المدارس.

وقالت مصادر عراقية: إن ”4 أشخاص، بينهم طفلة، لقوا مصرعهم نتيجة السيول في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وسط أنباء عن وجود عشرات المصابين جراء السيول“.

ودعا النائب عن محافظة نينوى منصور المرعيد، إلى إعلان حالة الطوارئ في المحافظة، عازيًا السبب إلى الفيضانات التي تشهدها.

وقال المرعيد في بيان: إن ”ممتلكات سكان نينوى تعرضت لأضرار جسيمة؛ نتيجة انسداد القناطر على الطرق الخارجية، ما تسبب بانغمار المناطق المحاذية للطرق والمناطق المنخفضة“.

وأضاف أن ”وزير الإسكان والإعمار تعذر بعدم وجود الأموال الكافية لمعالجة القناطر المتضررة“، مطالبًا بـ“ضرورة التدخل الفوري وتحويل الأموال من مخصصات الطوارئ“.

وشدد المرعيد على ”ضرورة وجود تنسيق بين الحكومة المركزية والمنظمات الدولية والحكومة المحلية في المحافظة؛ لوضع خطط واضحة بموجب توقيعات محددة لإعادة إعمار المحافظة، ومنها مركز مدينة الموصل وإنشاء البنية التحتية ومنها شبكات المجاري لمعالجة الفيضانات“.

 

 

وتتعرض محافظة نينوى، منذ فجر السبت، إلى تساقط أمطار غزيرة، أدت إلى غرق العديد من الشوارع وإغلاق العديد من الطرقات بين مركز المحافظة (الموصل) والقرى والبلدات المحيطة.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة