أكثر من 500 مصاب إثر زلزال قوي في إيران.. وتداعياته تصل الكويت والعراق (صور وفيديو)
أكثر من 500 مصاب إثر زلزال قوي في إيران.. وتداعياته تصل الكويت والعراق (صور وفيديو)أكثر من 500 مصاب إثر زلزال قوي في إيران.. وتداعياته تصل الكويت والعراق (صور وفيديو)

أكثر من 500 مصاب إثر زلزال قوي في إيران.. وتداعياته تصل الكويت والعراق (صور وفيديو)

أصيب أكثر من 500 شخص حالة العشرات منهم خطيرة، إثر زلزال بقوة 6.3 درجة ضرب قرب الحدود الغربية لإيران مع العراق، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني.

وشعر الناس في العاصمة العراقية بغداد وفي الكويت بالزلزال.

وقال هوشانج بازواند حاكم إقليم كرمنشاه للتلفزيون الرسمي: "ما يتراوح بين 200 و210 أشخاص تقريبا أصيبوا، لكن ليس لدينا أي قتلى".

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن المخاوف من توابع الزلزال دفعت سكان عدد من المدن في إقليم كرمنشاه بغرب البلاد إلى الخروج للشوارع والمتنزهات في الطقس البارد.

وأرسلت السلطات فرق إنقاذ على الفور إلى المناطق المتضررة من الزلزال.

وقال رئيس أجهزة الطوارئ الحكومية بر حسين كوليفاند للتلفزيون الرسمي: "لم ترد بلاغات حتى الآن عن أي قتلى وأصيب معظم الجرحى أثناء الهروب وليس بسبب أضرار نجمت عن الزلزال".

وأدى الزلزال إلى حدوث انهيارات أرضية، لكن المسؤولين قالوا إن جميع طرق المنطقة ما زالت مفتوحة أمام حركة المرور وإنه جرى استعادة الكهرباء في معظم المناطق التي وقع بها الزلزال.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على عمق 65 كيلومترا وعلى بعد 114 كيلومترا شمال غربي مدينة إيلام القريبة من حدود إيران مع العراق.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن الناس شعروا بالزلزال في سبعة أقاليم على الأقل بإيران.

وقال حاكم إقليم كرمنشاه للتلفزيون الرسمي إن 50 شخصا أصيبوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود قرب مركز الزلزال.

وفي العراق، قال مسؤول في هيئة الأنواء الجوية ورصد الزلازل في العراق (مؤسسة حكومية) إن الهزة شعر بها سكان بغداد، وعدد من محافظات البلاد.

وأوضح علي عبد الخالق، مدير قسم الأرصاد في الهيئة، أن الهزة ضربت المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، على مسافة 160 كلم شمال شرق بغداد.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن الهزة طالت محافظات: كركوك، والسليمانية، وبابل، وواسط.

قالت وزارة الداخلية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو ضحايا.

وفي الكويت، اهتز بعض الأبنية، وهرع عدد من الأهالي، خاصة في الأدوار العلوية إلى مغادرتها تحسبًا لهزات ارتدادية.

وذكرت وزارة الإعلام الكويتية، أن "الزلزال ضرب الحدود العراقية- الإيرانية على بعد 560 كلم عن الحدود الكويتية، حيث شعر به معظم السكان خاصة في المناطق الساحلية".

وأوضح مدير الشبكة الكويتية لرصد الزلازل، عبد الله العنزي، أن "الزلزال الذي بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب الحدود العراقية- الإيرانية شمال شرق بغداد في الساعة 7:37 مساء اليوم الأحد".

ولم يتضح على الفور حجم الخسائر البشرية والمادية جرَّاء تلك الزلازل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com