في السعودية.. الأمطار تجبر إمام مسجد على اختصار الصلاة وتدفع آخر لإلغائها‎ (فيديو وصور)

في السعودية.. الأمطار تجبر إمام مسجد على اختصار الصلاة وتدفع آخر لإلغائها‎ (فيديو وصور)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

لم تقتصر تداعيات وآثار الطقس المتقلب الذي تشهده السعودية هذه الأيام، على ارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع والطرقات وجريان السيول في أخرى، أو احتجاز الأشخاص والمركبات، بل قاد حتى لإحداث تغيير نادر على مواعيد إقامة صلاة الجماعة في المساجد وحتى إلغاء إقامتها.

فقد أجبرت الأمطار الغزيرة التي هطلت على الحرم المكي الشريف، يوم أمس الجمعة، إمام الحرم، الشيخ سعود الشريم، على تسريع إقامة الصلاة مباشرةً بعد الأذان، واختصارها بقراءة سور قصيرة من القرآن الكريم.

وكان مئات المصلين يتوافدون على الحرم المكي لأداء صلاة الفجر فيه، يوم أمس الجمعة، عندما اشتد هطول الأمطار بشكل غزير، لتقام صلاة الفجر فور انتهاء الأذان، بعد أن كانت تقام بفارق زمني لا يقل عن عشر دقائق ويصل إلى 25 دقيقة أحيانًا.

وقرأ الشيخ الشريم الذي كان يؤم المصلين في الحرم، سورتي الفيل والإخلاص القصيرتين، على غير العادة التي تشهد قراءة آيات كثيرة من سور طويلة، ليستغرق وقت الأذان وإقامة الصلاة بالكامل نحو تسع دقائق فقط.

أما في منطقة القصيم، فقد قرر إمام مسجد يقع في حي مليحة بمحافظة عنيزة، إلغاء إقامة صلاة الجمعة في المسجد؛ بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع منسوب المياه في الطريق المؤدي للجامع؛ ما دفع الإمام لدعوة المصلين عبر مكبرات صوت المسجد ليقيموا الصلاة في منازلهم.

وتشهد مختلف مناطق المملكة، هطول أمطار غزيرة، خلفت سيولًا في بعض الأودية، وتجمعات كبيرة للمياه في الأماكن المنخفضة، مع عجز شبكات تصريف المياه؛ بسبب كثافة الأمطار وشدتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة