منوعات

بالفيديو والصور.. الأمطار الغزيرة تجبر السعوديين على قضاء عطلتهم في المنازل
تاريخ النشر: 23 نوفمبر 2018 15:06 GMT
تاريخ التحديث: 23 نوفمبر 2018 15:06 GMT

بالفيديو والصور.. الأمطار الغزيرة تجبر السعوديين على قضاء عطلتهم في المنازل

باتت تحذيرات الدفاع المدني السعودي للمواطنين بتوخي الحذر تلقى الكثير من الالتزام من قبلهم مع تسجيل بعض حوادث الغرق في السيول.

+A -A
المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أجبرت الأمطار الغزيرة في السعودية المواطنين على قضاء إجازتهم في المنازل بمختلف المحافظات، بعد تحذيرات الدفاع المدني بتوخي الحذر من السيول وحوادث الغرق.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، لمتنفس ومكان لقضاء العطلة افتراضيًا لكثير من السكان الذين عوّضوا عدم قدرتهم على الخروج من المنازل، بالتدوين ونشر الصور ومقاطع الفيديو التي حضرت الأمطار الغزيرة في كثير منها.

وباتت تحذيرات الدفاع المدني السعودي للمواطنين بتوخي الحذر تلقى الكثير من الالتزام من قبلهم مع تسجيل بعض حوادث الغرق في السيول.

وتقول الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس ليوم الجمعة، إنه ”يشمل سماءً غائمة جزئيًا إلى غائمة، وفرصة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الشرقية، الباحة، عسير، جازان“.

وصدقت تلك التوقعات في جزء كبير منها، وبدأت الأمطار مع الساعات الأولى ليوم الجمعة في مدينتي مكة المكرمة وجدة التي توقف إقلاع الطائرات من مطارها لساعات بسبب الأمطار الرعدية الغزيرة التي هطلت عليها.

ولم تختلف الحالة في باقي مناطق السعودية، التي وصلتها الأمطار نهار الجمعة بكميات متفاوتة، متسببةً بحالات احتجاز أفراد ومركبات في بعض المناطق، بجانب وفاة طفل في مكة المكرمة بعد سقوط صخرة عليه بفعل الأمطار الغزيرة.

ووثق مدونون سعوديون بكاميرات هواتفهم النقالة، لحظات ”اليوم الماطر“ الذي حبسهم في منازلهم بمختلف مناطق السعودية، من خلال العديد من الصور ومقاطع الفيديو، والتي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/2SjDvZmg4X3Iyko/status/1065966547158687744

https://twitter.com/OthSarahMan/status/1065955017310511104

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك