العثور على أكثر من 1000 قطعة من البلاستيك داخل حوت نافق في إندونيسيا (صور)

العثور على أكثر من 1000 قطعة من البلاستيك داخل حوت نافق في إندونيسيا (صور)

المصدر: شوقي عبد العزيز - إرم نيوز

عثر رجال الإنقاذ بمنتزه ”واكاتوبي ناشيونال بارك“ بإندونيسيا على كمية كبيرة من النفايات البلاستيكية، من بينها أكواب وزجاجات للشرب، داخل بطن أحد الحيتان النافقة على أحد شواطئ الدولة الآسيوية.

وعثر رجال الإنقاذ على الجثة المتعفنة لحوت العنبر البالغ طوله 9.5 متر في وقت متأخر يوم الإثنين في إقليم سولاويسي الواقع جنوب شرق البلاد.

وقال رئيس المنتزه، هيري سانتوسو، إن عمال الإنقاذ علموا بالحوت الميت بعد تلقيهم تقارير بأن القرويين بدأوا في تقطيع الجثة المتعفنة.

تسبب هذا الاكتشاف المزعج في إثارة القلق بين خبراء البيئة والمسؤولين الحكوميين في واحدة من أكبر الدول الملوثة بالبلاستيك في العالم.

وقال سانتوسو إن الباحثين، من مجموعة WWF للحفاظ على الحياة البرية وأكاديمية الحفاظ على المنتزه، وجدوا حوالي 5.9 كغم من النفايات البلاستيكية في معدة الحوت.

وكان من بين النفايات 115 كوبًا من البلاستيك وأربع زجاجات بلاستيكية و25 كيسًا من البلاستيك وأكثر من 1000 قطعة أخرى متنوعة.

وقالت دوي سوبرابتي، منسقة الحفاظ على الأنواع البحرية في مجموعة WWF إندونيسيا: ”على الرغم من أننا لم نتمكن من استنباط سبب الوفاة إلا أن الحقائق التي نراها فظيعة جدًا“.

وأضافت أنه من غير الممكن تحديد ما إذا كان البلاستيك قد تسبب في موت الحوت بسبب حالة التعفن المتقدمة للحيوان.

وكشفت دراسة نُشرت في مجلة ”ساينس“ العلمية أن إندونيسيا، وهي أرخبيل يضم 260 مليون نسمة، تعد ثاني أكبر الملوثات البلاستيكية في العالم بعد الصين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com