بعد رحلة استغرقت 6 أشهر.. مركبة فضائية تهبط على سطح المريخ الأسبوع المقبل (صور)
بعد رحلة استغرقت 6 أشهر.. مركبة فضائية تهبط على سطح المريخ الأسبوع المقبل (صور)بعد رحلة استغرقت 6 أشهر.. مركبة فضائية تهبط على سطح المريخ الأسبوع المقبل (صور)

بعد رحلة استغرقت 6 أشهر.. مركبة فضائية تهبط على سطح المريخ الأسبوع المقبل (صور)

من المقرر أن تقوم المركبة الفضائية "إنسايت" التابعة لوكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، بهبوط محفوف بالمخاطر على سطح المريخ الأسبوع المقبل، بعد رحلة استغرقت ستة أشهر عبر الفضاء.

وسيستقبل المريخ أول زائر أمريكي له منذ سنوات، وهو جيولوجي ذو ثلاثة أرجل ومسلح بالحفر العميق والاستماع إلى الزلازل.

وستدخل المركبة "انسايت" السماء المريخية الملونة يوم الإثنين، بعد رحلة استمرت ستة أشهر، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وستكون هذه أول مركبة فضائية أمريكية تهبط منذ "سباق كوريوسيتي" العام 2012، وتخصصت لأول مرة لاستكشاف الأرض السرية.

وتسير "ناسا" بطريقة مجربة على سطح الكوكب الأحمر، وتقوم المركبة الفضائية بالسقوط على أرجلها الصلبة، ومحاكاة عمليات الإنزال السابقة الناجحة.

وعندما يحدد المتحكمون في الرحلة في كاليفورنيا، أن الأرض واضحة في موقع الهبوط ومسطحة تمامًا وخالية من الصخور، سيقوم ذراع المركبة الذي يبلغ طوله 6 أقدام (1.8 متر) بوضع اثنتين من التجارب العلمية الرئيسية من سطح السفينة، مباشرة على سطح المريخ.

وستحاول إحداهما اختراق 16 قدمًا (5 أمتار) في المريخ، باستخدام مسمار ذاتي التوجيه مزود بمستشعرات حرارية لقياس درجة الحرارة الداخلية للكوكب.

وهذا من شأنه أن يكسر الرقم القياسي لعمق العالم الذي يصل إلى 8 أقدام (2 متر) والذي تم حفره من قبل "أبولو" على سطح القمر منذ ما يقرب من نصف قرن لقياس الحرارة القمرية.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com