السعودية.. إنقاذ 14 محتجزًا وإجلاء 140 عائلة حاصرتهم السيول في الجوف (صور وفيديو)
السعودية.. إنقاذ 14 محتجزًا وإجلاء 140 عائلة حاصرتهم السيول في الجوف (صور وفيديو)السعودية.. إنقاذ 14 محتجزًا وإجلاء 140 عائلة حاصرتهم السيول في الجوف (صور وفيديو)

السعودية.. إنقاذ 14 محتجزًا وإجلاء 140 عائلة حاصرتهم السيول في الجوف (صور وفيديو)

أجلت السلطات السعودية اليوم الأحد 140 عائلة وأنفذت 41 محتجزًا جراء السيول والأمطار التي اجتحات منطقة الجوف شمال غرب المملكة.

وتسببت الأمطار الغزيرة في منطقة الجوف خلال الـ"24" ساعة الماضية بجريان العديد من الأودية والشعاب كان أخطرها القادمة من الأردن إلى محافظة القريات وقراها.

وقال الدفاع المدني في مطنقة الجوف في بيان صحفي ،"تم إخلاء ثلاث قرى بمحافظة القريات، وإنقاذ 41 شخصًا كانوا محتجزين بقرية "باير"، كما تم إنقاذ 3 أشخاص آخرين في "شعيب حصيدة الغربية" دون إصابات.

وحذّر البيان من مخاطر السيول والأمطار، مشددًا على ضرورة تعاون السكان واتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه وعن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

من جهته أخرى اتّهم مواطنون بقريتي "غطي والعقيلة" شرق القريات، مشروع "سكة القطار" بالتسبّب في تحويل مياه الأمطار  نحو القريتين؛ ما تسبّب بأزمة تتكرّر معهم كل عام، مطالبين بوضع حلول دائمة لها وحمايتهم من الغرق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com