محافظة جدة استقبلت نحو 180 ملم من الأمطار الغزيرة خلال ساعات قليلة الخميس
محافظة جدة استقبلت نحو 180 ملم من الأمطار الغزيرة خلال ساعات قليلة الخميس

السعودية تنفي "الاستمطار" في جدة و180 ملم استقبلتها المحافظة بـ 6 ساعات

الأمطار المتساقطة على جدة الخمس، استمرت نحو 8 ساعات وكانت ذروتها من الـ 8 صباحًا وحتى الـ 2 مساءً، وبلغت نحو 180 ملم.
الأرصاد الجوية السعودية

نفى المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، أن تكون الحالة المطرية التي أثرت على محافظة جدة أمس الخميس، كانت نتيجة "الاستمطار".

ونقلت صحيفة "سبق" المحلية عن المتحدث الرسمي باسم المركز حسين القطحاني، قوله اليوم الجمعة، إن "طائرات الاستمطار لم تنفذ أي طلعات على منطقة مكة المكرمة".

وأضاف القحطاني أن "الحالة المطرية المعلنة على منطقة مكة المكرمة كانت غزيرة إلى شديدة الغزارة، ولم تكن تستدعي عمليات استمطار".

وأشار إلى أن الأمطار المتساقطة على جدة أمس، استمرت نحو 8 ساعات كانت ذروتها من الـ 8 صباحًا وحتى الـ 2 مساءً.

وأكد أنها كانت الأعلى والأكثر غزارة منذ العام 2009، وبلغت وفقًا لمحطات الرصد التابعة للمركز 179,7 مليمتر على جنوب المحافظة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الحالة الجوية التي أثرت على جدة انحسرت اليوم الجمعة، حيث سيقوم المركز بإعداد التقارير الإلحاقية للظواهر الجوية المحتملة على مناطق المملكة.

محافظة جدة استقبلت نحو 180 ملم من الأمطار الغزيرة خلال ساعات قليلة الخميس
أمطار غزيرة في جدة.. وتعليق مؤقت للدراسة

‏بدوره، كشف المتحدث باسم أمانة جدة، محمد عبيد البقمي أن تعويض المتضررين من الأمطار والسيول الأخيرة، ستكون بنفس آلية التعامل مع ما حدث العام 2009، وذلك من خلال التقدم لمركز الأزمات والكوارث الممثلة في جميع الجهات الحكومية لحصر الأضرار والتلفيات واتخاذ الإجراءات النظامية.

ويحق للمتضرر من الأمطار الحصول على التعويض عبر "التأمين" إذا كان شاملا للكوارث الطبيعية، أو ضرر الأمطار والسيول، وذلك بعد تسجيل الحادثة من جهات الاختصاص، وفق ما ذكرت صحيفة "عكاظ المحلية".

Related Stories

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com