هزات أرضية تضرب مناطق في الأردن ولبنان‎ وشمال فلسطين – إرم نيوز‬‎

هزات أرضية تضرب مناطق في الأردن ولبنان‎ وشمال فلسطين

هزات أرضية تضرب مناطق في الأردن ولبنان‎ وشمال فلسطين
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

المصدر: فريق التحرير

أفادت تقارير إعلامية لبنانية بحدوث هزة أرضية، اليوم الأربعاء، ضربت العاصمة ​بيروت​ وضواحيها، استمرت عدة ثوان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن ”أهالي مناطق بيروت والجنوب والبقاع وجبل لبنان شعروا منذ بعض الوقت بهزة أرضية خفيفة“، بعد هزة صباحية ضربت مناطق في الأردن وفلسطين“.

وذكرت مصادر لبنانية أن ”هزة أرضية ضربت بلدات يحمر والزوطرين وقعقعية الجسر بقوة 2 درجة وشعر بها السكان في الزرارية عند العاشرة وخمس وأربعين دقيقة“.

وضربت هزة أرضية خفيفة شمال إسرائيل، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، في حين ضربت هزتان أرضيتان خفيفتان شمال الأردن.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، إن قوة الهزة بلغت 4.1 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزها قرب بحيرة طبريا على عمق 15 كم.

في ذات الإطار، تعرض شمال المملكة الأردنية الهاشمية مساء الاربعاء مجدداً لزلزال  بقوة 4.7 رختر مركزه بحيرة طبريا.

وأعلن مدير مرصد الزلازل الدكتور محمود القريوتي أن منطقة بحير طبريا تشهد نشاطاً زلزالياً وصل مداه إلى إربد، وسجل 10 زلازل آخرها بقوة 4.7 ريختر، مشيراً إلى أن أجهزة الرصد سجلت ذلك في تمام الساعة 10:45 دقيقة.

وقال القريوتي فيما نقلته عنه  قناة ”رؤيا“ الأردنية إن أهالي محافظة إربد شعروا بالزلزال الأخير بشكل واضح.

يذكر أن المملكة  تعرضت، منذ صباح الأربعاء، لعدة هزات أرضية كان مركزها منطقة بحيرة طبريا من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر مادية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية كذلك بأن الهزة ضربت منطقة الجليل وشمال الضفة، حيث شعر بها سكان المنطقة الممتدة من شمال رام الله جنوباً وحتى جنين شمالاً بالإضافة للجليل و شمال الأردن وجنوب ولبنان وجنوب غرب سوريا.

وقالت وكالة ”معاً“ الفلسطينية للأنباء أن ”مركز الهزة كان على عمق 10 كم وعلى بعد 18 كم شرق مدينة الناصرة و100 كم شمال غرب مدينة عمان الأردنية، وأن هذه الهزة السادسة التي تضرف المنطقة منذ الصباح“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com