إيران تغلق مجمعًا للبتروكيماويات بسبب انعدام المياه العذبة
إيران تغلق مجمعًا للبتروكيماويات بسبب انعدام المياه العذبةإيران تغلق مجمعًا للبتروكيماويات بسبب انعدام المياه العذبة

إيران تغلق مجمعًا للبتروكيماويات بسبب انعدام المياه العذبة

أُجبرت الحكومة الإيرانية على إغلاق الأنشطة بمجمع للبتروكيماويات في مدينة "عبادان" العربية جنوب البلاد؛ وفقًا لما أعلن محسن كعب عمير، مدير العلاقات العامة في المجمع.

وقال كعب عمير لوكالة أنباء "مهر" الحكومية إن "انعدام الماء العذب دفعنا إلى إغلاق مجمع للبتروكيماويات بمدينة عبادان بالكامل، الذي يعد من أهم المجمعات في البلاد"، مضيفًا أنه "بسبب تشبع المياه في مجمع البتروكيماويات، حدثت مشاكل في جميع الخراطيم المتكاملة".

ورجح كعب عمير أن "يستمر الوضع في مجمع البتروكيماويات لعدة أيام"، منوهًا إلى أن "الشركة الوطنية للبتروكيماويات قررت في النهاية أن تغلق المجمع".

وبحسب وكالة مهر، فإن انخفاض نهر كارون في مدينة عبادان، تسبب بتغلب المياه المالحة على المياه العذبة، ما أدى لظهور المياه المالحة في من عبادان وخرمشهر، الأمر الذي دفع أهالي تلك المدن إلى شراء المياه العذبة.

ومطلع الشهر الجاري، قال ممثل مدينة عبادان في البرلمان الإيراني النائب "غلام رضا شرفي"، إن "ماء الشرب في المدينة لم يعد صالحًا للشرب، ولا لغسل الوجه واليدين"، مضيفًا أن "هذا الماء أصبح يتسبب بتهيج العينين عند الغسل به".

ووفقًا لتقارير محلية، فإن مدينة عبادان العربية باتت تفتقد إلى المياه الصالحة للشرب بسبب غياب السدود فضلاً عن انخفاض مستوى مياه نهر كارون في الأحواز نتيجة استمرار سياسة النظام بنقل المياه إلى محافظة أصفهان في وسط إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com