إيران تغلق مجمعًا للبتروكيماويات بسبب انعدام المياه العذبة – إرم نيوز‬‎

إيران تغلق مجمعًا للبتروكيماويات بسبب انعدام المياه العذبة

إيران تغلق مجمعًا للبتروكيماويات بسبب انعدام المياه العذبة
A picture shows the Ras Laffan Industrial City, Qatar's principal site for production of liquefied natural gas and gas-to-liquid, administrated by Qatar Petroleum, some 80 kilometers (50 miles) north of the capital Doha, on February 6, 2017. The head of energy giant Qatar Petroleum has shrugged off fears that any potential protectionist policies pursued by US President Donald Trump would impact on global oil and gas markets. Saad Al-Kaabi -- who heads state-owned QP, the largest exporter of Liquid Natural Gas and one of the biggest oil companies in the world -- said he expected US policy to remain similar to that exercised under previous presidents. / AFP / KARIM JAAFAR (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)

المصدر: إرم نيوز

أُجبرت الحكومة الإيرانية على إغلاق الأنشطة بمجمع للبتروكيماويات في مدينة ”عبادان“ العربية جنوب البلاد؛ وفقًا لما أعلن محسن كعب عمير، مدير العلاقات العامة في المجمع.

وقال كعب عمير لوكالة أنباء ”مهر“ الحكومية إن ”انعدام الماء العذب دفعنا إلى إغلاق مجمع للبتروكيماويات بمدينة عبادان بالكامل، الذي يعد من أهم المجمعات في البلاد“، مضيفًا أنه ”بسبب تشبع المياه في مجمع البتروكيماويات، حدثت مشاكل في جميع الخراطيم المتكاملة“.

ورجح كعب عمير أن ”يستمر الوضع في مجمع البتروكيماويات لعدة أيام“، منوهًا إلى أن ”الشركة الوطنية للبتروكيماويات قررت في النهاية أن تغلق المجمع“.

وبحسب وكالة مهر، فإن انخفاض نهر كارون في مدينة عبادان، تسبب بتغلب المياه المالحة على المياه العذبة، ما أدى لظهور المياه المالحة في من عبادان وخرمشهر، الأمر الذي دفع أهالي تلك المدن إلى شراء المياه العذبة.

ومطلع الشهر الجاري، قال ممثل مدينة عبادان في البرلمان الإيراني النائب ”غلام رضا شرفي“، إن ”ماء الشرب في المدينة لم يعد صالحًا للشرب، ولا لغسل الوجه واليدين“، مضيفًا أن ”هذا الماء أصبح يتسبب بتهيج العينين عند الغسل به“.

ووفقًا لتقارير محلية، فإن مدينة عبادان العربية باتت تفتقد إلى المياه الصالحة للشرب بسبب غياب السدود فضلاً عن انخفاض مستوى مياه نهر كارون في الأحواز نتيجة استمرار سياسة النظام بنقل المياه إلى محافظة أصفهان في وسط إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com