صبي بريطاني ينقذ قلعة عمرها 200 عام من الهلاك (صور)
صبي بريطاني ينقذ قلعة عمرها 200 عام من الهلاك (صور)صبي بريطاني ينقذ قلعة عمرها 200 عام من الهلاك (صور)

صبي بريطاني ينقذ قلعة عمرها 200 عام من الهلاك (صور)

نجح شاب بريطاني في إنقاذ قلعة متهالكة عمرها 200 عام من الدمار، بعدما كان يسير بجانبها يوميًا وهو طفل صغير أثناء ذهابه للمدرسة.

وفي سن الـ11 كان مارك بيكر يمر يوميًا أمام قلعة غوريش التي تقع شمال ويلز أثناء ذهابه للمدرسة، وسرعان ما أدرك الطفل أنها على وشك الانهيار ما دفعه لإنشاء صندوق الحفاظ على قلعة غوريش وهو في تلك السن الصغيرة.

ورغم انضمامه إلى صندوق ريتشارد برود الخيري من أجل شراء القلعة في مزاد إلا أن مارك كان لا يزال بحاجة للمال اللازم لإتمام عملية البيع، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية.

وقبل المزاد بيوم واحد حصل مارك البالغ من العمر 33 عامًا على تمويل من صندوق التراث الوطني قدره 600 ألف جنيه إسترليني (800 ألف دولار).

وسيقوم صندوق الحفاظ على قلعة غوريش بوضع خطة لتجديد القلعة بالإضافة إلى 250 فدانًا من المتنزهات والغابات.

ومن المأمول أن تتم إعادة فتح أبواب القلعة للزائرين قريبًا كجزء من برنامج الترميم الكامل.

يُذكر أن القلعة كانت أغلقت أبوابها أمام الجمهور في العام 1985، على الرغم من أنه تم إعادة افتتاح أجزاء منها في السنوات الأخيرة بفضل مجهودات الصندوق.

ووصف مارك لحظة شراء القلعة بأنها: "لحظة عظيمة في تاريخ ويلز".

وأضاف: "عندما كنت طفلًا، كنت أمر من أمام القلعة يوميًا أثناء ذهابي إلى المدرسة، وفي سن الـ11 أسست صندوق الحفاظ على القلعة. والآن وبعد مرور 21 سنة أصبحنا في وضع يسمح لنا بشراء القلعة وتحقيق هذه الرؤية. وأتوجه بالشكر لصندوق التراث الوطني وصندوق ريتشارد برويد الخيري لإيمانهم برؤيتنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com