بالصور.. شاهد الدمار الهائل الذي خلفه بركان "فويغو" في غواتيمالا
بالصور.. شاهد الدمار الهائل الذي خلفه بركان "فويغو" في غواتيمالابالصور.. شاهد الدمار الهائل الذي خلفه بركان "فويغو" في غواتيمالا

بالصور.. شاهد الدمار الهائل الذي خلفه بركان "فويغو" في غواتيمالا

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا التقطت بالقمر الصناعي قبل وبعد اندلاع لبركان فويغو "بركان النار" في غواتيمالا، يوم الأحد الماضي، حيث انهارت مئات المنازل عندما سحقها الكثير من الرماد المتساقط.

وتسببت ثورة بركان فويغو، أحد أكثر البراكين نشاطًا في أمريكا اللاتينية، في مقتل ما يقرب من 100 شخص، وتوجه الآلاف إلى الإيواء المؤقت بغواتيمالا.

وأطلق البركان حممًا ملتهبة وصخورًا ودخانًا سامًا شديد الحرارة، فضلاً عن رماد وطين، ما أصاب التجمعات السكانية القريبة من عاصمة البلاد، والقرى المجاورة له ومدينة أنتيغوا، أهم موقع سياحي في غواتيمالا، وتحولت الأخاديد والتلال الخضراء إلى اللون الرمادي.

وأطلق فولكان دي فويغو، الذي يعني "بركان النار"، ستارة من الرماد طولها 20 ألف قدم في الهواء، وأرسل تدفقات الحمم البركانية السريعة عبر سبعة مدن قريبة على الأقل في أكبر ثوران منذ 4 عقود.

يُذكر أن بركان فويغو "بركان النار" يبلغ ارتفاعه 3763 مترًا ويوجد في ضواحي العاصمة غواتيمالا.

واستمر ثوران بركان فويغو لأكثر من 16 ساعة قبل أن يخمد، وأكد المعهد الوطني للبراكين أنه لا يستبعد تجدد النشاط في البركان، ودعا إلى التزام أقصى درجات الحيطة والحذر تحسبًا لأي ثوران جديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com