الصيف المقبل هو الأشد حرًّا في تاريخ مصر

الصيف المقبل هو الأشد حرًّا في تاريخ مصر

المصدر: محمد عبدالله– إرم نيوز

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، اليوم الأربعاء، تنبيهًا جديدًا حول اشتداد الحرارة خلال فصل الصيف الحالي، مشيرةً إلى أن الصيف الحالي سيكون من أشد الأعوام حرارةً في تاريخ البلاد.

وقال رئيس هيئة الأرصاد أحمد عبدالعال إن إدارة التبؤات الفصلية في الهيئة، أشارت إلى أن العام الحالي سيكون الأكثر حرارةً مقارنة بالأعوام الماضية، مشيرًا أنه لا يمكن مقارنة صيف العام الحالي بالماضي؛ كون هذا العام سيكون أكثر حرارة.

وأضاف عبدالعال في مداخلة مع قناة ”cbc extra“، أن صيف هذا العام سيشهد موجات حرارية من حين إلى آخر، موضحًا أن الهيئة ستصدر دائمًا تحذيرات للسكان في تلك الحالات.

وأشار إلى أن الهيئة نسقت مع الجهات المعنية للاستعداد لحالات الطوارئ الواردة بسبب الأجواء شديدة الحرارة.

وتراهن مصر على فصل الصيف لاستقطاب أكبر قدر من الأفواج السياحية، حيث أعلنت وزارة السياحة مؤخرًا، عن زيادة في الحجوزات السياحية الوافدة من السوق الإيطالي إلى مصر خلال موسم الصيف بنسبة 100%، مع توقعات بارتفاع معدلات الحجوزات الوافدة من مختلف بلدان أوروبا.

وخلال 2016 كشف موقع الطقس العالمي ”ويذر أونلاين“، عن تسجيل مصر أعلى درجات حرارة في العالم بـ49 درجة مئوية في بعض المناطق الجنوبية بالبلاد.

وفي عام 2017 سجلت مصر أعلى معدل لدرجات الحرارة في شهر يوليو، بعدما تخطت درجات الحرارة في بعض مناطق الجمهورية الـ45 درجة مئوية، حيث استقبلت حينها عدة من المستشفيات حالات إغماء، وقد ارتفعت نسبة الحرائق بسبب تلك الأجواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com