بالفيديو.. وصول أول شحنة من المساعدات الإماراتية إلى جزيرة سقطرى اليمنية

بالفيديو.. وصول أول شحنة من المساعدات الإماراتية إلى جزيرة سقطرى اليمنية

المصدر: فريق التحرير

وصلت، اليوم السبت، إلى جزيرة سقطرى اليمنية المنكوبة جراء الإعصار ”مكونو“ أولى شحنات المساعدات الموجهة للمتضررين.

وهبطت طائرة إماراتية، اليوم، على مدرجات مطار الجزيرة محملة بأطنان المساعدات المتنوعة الموجهة لصالح ضحايا العاصفة المدارية التي ضربت السواحل اليمنية قبل أن تنتقل إلى سلطنة عمان، وينتظر لاحقًا وصولها إلى محافظة نجران في السعودية.

وتحدث ناشطون بأن الشحنة الإغاثية الأولى والمقدمة من دولة الإمارات إلى سقطرى تبلغ حمولتها أربعين طنًا.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل، مقاطع تظهر امتنان السكان للدور الإماراتي.

 

 

وكانت السعودية أطلقت من جهتها هبة مماثلة لإغاثة سقطرى التي فتك بها الإعصار، ووجهت بتجهيز طائرات محملة بالمساعدات للتوجه إلى الأرخبيل المنكوب.

وقال محمد آل جابر، السفير السعودي في اليمن، في تغريدات على حسابه الرسمي، واكبت اللحظات الأولى للكارثة: “ إن فريق برنامج إعادة الإعمار السعودي في اليمن – مكتب محافظة سقطرى- باشر مع السلطة المحلية في المحافظة التعامل مع الأضرار الناتجة عن الإعصار، وفتح الطرقات ومساعدة المنكوبين؛ تمهيدًا لوصول الإغاثة والإيواء التي منعت الظروف الجوية وصولها، الخميس“.

ووعد المسؤول السعودي بأن ”طائرات القوات المشتركة السعودية المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الإغاثية والإيوائية والطبية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ستصل لسقطرى؛ لإغاثة ومساعدة المنكوبين“.

وفجر يوم  الخميس الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة؛ نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن الإعصار.

وتسبب الإعصار بغرق 7 سفن، إضافة إلى نزوح 507 أُسر من منازلها في مديريتي حديبو، وقلنسية، بحسب مصدر في غرفة الطوارئ بمحافظة سقطرى.