بعد عُمان واليمن.. بوادر إعصار "مكونو" تصل السعودية (صور وفيديو)
بعد عُمان واليمن.. بوادر إعصار "مكونو" تصل السعودية (صور وفيديو)بعد عُمان واليمن.. بوادر إعصار "مكونو" تصل السعودية (صور وفيديو)

بعد عُمان واليمن.. بوادر إعصار "مكونو" تصل السعودية (صور وفيديو)

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، اليوم السبت، أن أجواء محافظة الخرخير (بمنطقة نجران جنوب المملكة) تشهد نشاطًا ملحوظًا في حركة الرياح وتشكيلات من السحب المنخفضة مع اقتراب العاصفة المدارية "مكونو" من المنطقة.

يأتي هذا فيما أعلن الدفاع المدني بمنطقة نجران رفع درجة جاهزيته لمواجهة أي طارئ قد ينتج عن تبعات آثار الإعصار "مكونو".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بنجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني، أن الدفاع المدني بالمنطقة قام باتخاذ التدابير الاحترازية، ورفع مستوى جاهزيته، بعد تقرير الهيئة العامة للأرصاد الخاصة المعني بالحالة المدارية "مكونو".

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران السكان لأخذ الحيطة والحذر جراء التقلبات الجوية المتوقعة بالمنطقة خلال الأيام القادمة، مع الالتزام بالبقاء في المنازل وعدم الخروج.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأمطار ورياح قوية هبت على بعض المناطق في محافظة الخرخير.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن تؤثر العاصفة المدارية على الأجزاء الشرقية من منطقة نجران (الخرخير) والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي)، بالإعصار بهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت الهيئة إلى احتمال التغيير في مسار الحالة المدارية بعد مرورها باليمن وسلطنة عمان وتحول الإعصار إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة وذلك ابتداء من اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

وضرب إعصار "مكونو" سواحل محافظة ظفار جنوب سلطنة عُمان، مساء أمس الجمعة، مصحوبًا برياح قوية وأمطار غزيرة، وتسبب في مصرع شخصين حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com