اليمن.. العثور على 7 جثث و4 أحياء بعد فقدانهم في سقطرى جراء إعصار "مكونو"
اليمن.. العثور على 7 جثث و4 أحياء بعد فقدانهم في سقطرى جراء إعصار "مكونو"اليمن.. العثور على 7 جثث و4 أحياء بعد فقدانهم في سقطرى جراء إعصار "مكونو"

اليمن.. العثور على 7 جثث و4 أحياء بعد فقدانهم في سقطرى جراء إعصار "مكونو"

أعلن وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين، يوم الجمعة، العثور على 7 جثث، و4 أشخاص آخرين على قيد الحياة، بعد فقدانهم جراء إعصار "مكونو" الذي ضرب أرخبيل سقطرى، الأربعاء الماضي.

وقال كفاين، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، إن "قوات الجيش، وفرق الإنقاذ عثرت، اليوم، على 4 أشخاص يحملون الجنسية الهندية أحياء، إضافة إلى 7 جثث، 5 منها تعود لمواطنين يمنيين واثنتان لهنديين".

وأشار إلى أنه لا يزال هناك 8 أشخاص في عداد المفقودين جراء الإعصار.

وفجر يوم  الخميس، أعلنت الحكومة اليمنية أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة، نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار "مكونو"، الذي يضرب الجزيرة منذ يوم الأربعاء.

وتسبب الإعصار بغرق 7 سفن، إضافة إلى نزوح 507 أُسر من منازلها في مديريتي حديبو، وقلنسية، بحسب مصدر في غرفة الطوارئ بمحافظة سقطرى يوم الجمعة .

وفي وقت سابق، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية من "تأثيرات خطيرة" لإعصار "مكونو" المداري، على محافظات: أرخبيل سقطرى، والمهرة، وحضرموت، وشبوة، وأبين وعدن.

ويعاني اليمن من تردي مستوى الخدمات في كافة القطاعات، جراء الحرب المستمرة في البلاد منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهو ما قد يزيد من تداعيات الإعصار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com