مصر.. هيئة الأرصاد تحذر من سيول شديدة متوقعة جنوب البلاد

مصر.. هيئة الأرصاد تحذر من سيول شديدة متوقعة جنوب البلاد

المصدر: محمد إبراهيم - إرم نيوز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر (هيئة رسمية)، اليوم الخميس، من تعرض بعض المناطق بالبلاد إلى سيول شديدة خلال الأسبوع المقبل.

وقالت هيئة الأرصاد إن مناطق جنوب البلاد وتحديدًا البحر الأحمر والمحافظات التي تحيطها ستشهد هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول بدايةً من يوم السبت وحتى الاثنين المقبل.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أحمد عبدالعال، إن التغيرات المناخية بالبلاد خلال الفترة الحالية أمر طبيعي مرتبط بفصل الربيع.

وبيّن عبدالعال، في مداخلة هاتفية مع قناة ”cbc extra“ الفضائية، أنه تم رفع حالة الطوارئ والتنسيق مع الجهات المعنية لتلاشي وقوع خسائر بشرية في تلك السيول، داعيًا المواطنين إلى تجنب التوجه للمناطق المعلن عنها لتلاشي الوقوع ضحية للسيول.

ولفت إلى أن هناك تنسيقًا حاليًا بين الهيئة ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء والمرور وهيئات أخرى مثل الموانئ، إلى جانب مسؤولي المحافظات لأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة أخطار السيول المتوقعة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة ستكون أقل خلال الأسبوع المقبل بعد وصولها لأعلى معدل لها خلال العام الحالي بدرجة حرارة مئوية وصلت إلى 44 درجة.

وكانت مصر أعلنت في ديسمبر الماضي بناء أكبر سد تبلغ سعته التخزينية 7 ملايين متر مكعب من المياه في منطقة شلاتين، إلى جانب إنشاء مجموعة أخرى من السدود في سيناء، لتوفير 500 متر مكعب من مياه الأمطار وإعادة استخدامها مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com