أكثر من 100 قتيل في زلزال بابوا غينيا الجديدة وطريق التعافي طويل
أكثر من 100 قتيل في زلزال بابوا غينيا الجديدة وطريق التعافي طويلأكثر من 100 قتيل في زلزال بابوا غينيا الجديدة وطريق التعافي طويل

أكثر من 100 قتيل في زلزال بابوا غينيا الجديدة وطريق التعافي طويل

قال رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة بيتر أونيل إن طريق التعافي طويل حتى تمحو بلاده آثار الزلزال المدمر الذي وقع في المرتفعات الجبلية قبل أكثر من 10 أيام فيما يعتقد أن عدد القتلى ارتفع إلى أكثر من 100 قتيل.

وتفقد أونيل جوا المناطق الأكثر ضررًا أمس الأربعاء بعد أن وقعت هزة ارتدادية قوتها 6.7 درجة في المنطقة الجبلية التي ما زالت تعاني آثار الزلزال الذي بلغت قوته 7.5 درجة يوم 26 فبراير شباط الماضي.

وقال أونيل في "تاري" عاصمة إقليم "هيلا" إنه "لن يكون هناك تعاف سريع. سيستغرق إصلاح الأضرار الناجمة عن هذه الكارثة شهورًا وسنوات".

وأرسلت أستراليا ونيوزيلندا المزيد من طائرات الهليكوبتر للمساعدة في إيصال الطعام والماء والدواء للمنطقة النائية، حيث تكافح الحكومة ومنظمات الإغاثة للوصول لقرى تحاصرها الانهيارات الأرضية والطرق المنهارة.

وقال أونيل في تصريحات نشرها مكتبه "أودى زلزال المرتفعات الجبلية بالفعل بحياة ما يقدر بأكثر من 100 من مواطني بابوا غينيا الجديدة ولا يزال كثيرون آخرون مفقودين كما أصيب الآلاف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com