مقتل 5 أشخاص جراء عاصفة قوية اجتاحت شمال شرق أمريكا

مقتل 5 أشخاص جراء عاصفة قوية اجتاحت شمال شرق أمريكا
An American flag placed by first responders is seen December 27, 2015 in the aftermath of a tornado in Rowlett, Texas. At least 11 people lost their lives as tornadoes tore through Texas, authorities said, as they searched home to home for possible more victims of the freak storms lashing the southern United States. The rare December twisters that flattened houses and caused chaos on highways raised the death toll from days of deadly weather across the South to at least 28. AFP PHOTO/LAURA BUCKMAN / AFP / LAURA BUCKMAN (Photo credit should read LAURA BUCKMAN/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

أسفرت عاصفة قوية اجتاحت شمال شرق الولايات المتحدة عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل، وتسببت رياح بلغت سرعتها 129 كيلومترًا في الساعة في تدفق المياه في شوارع بوسطن وإلغاء رحلات جوية وتعطل خدمة القطارات بأنحاء المنطقة.

وانقطعت الكهرباء، أمس الجمعة، عن نحو 1.7 مليون منزل وشركة في الشمال الشرقي والغرب الأوسط الأمريكي؛ بعد اجتياح العاصفة للساحل الشرقي من فرجينيا إلى مين.

وأغلقت مكاتب حكومية في واشنطن بعدما تجاوزت سرعة الرياح في العاصمة الأمريكية 96 كيلومترًا في الساعة.

وتدفقت مياه البحر في بعض الشوارع الساحلية في بوسطن للمرة الثانية هذا العام؛ بفعل رياح بلغت سرعتها 113 كيلومترًا في الساعة، أسفرت أيضًا عن اقتلاع أشجار وسقوط خطوط كهرباء.

وقال جيم هيس الخبير في مركز توقعات الطقس في كوليدج بارك بولاية ماريلاند، وهو المركز التابع لهيئة الأرصاد الوطنية، إن من المتوقع استمرار تساقط الثلوج والأمطار، خلال ساعات اليوم السبت، حتى تنقشع الغيوم.

وأعلن رالف نورثام حاكم فرجينيا حالة الطوارئ، مما يعني توجيه المساعدات إلى المناطق المتضررة.

وقالت هيئة الطيران الاتحادية، إن طائرة تعرضت لمشكلة لدى هبوطها في مطار دالاس الدولي في واشنطن؛ مما تسبب في إعياء معظم ركابها.

وتعطلت خدمة قطارات الركاب (آمتراك)، أمس الجمعة، بين بوسطن وواشنطن، وقالت الشركة إنها ستعلق الخدمة، صباح اليوم السبت، على الأقل في القطارات المتوجهة من واشنطن إلى الجنوب؛ نتيجة سقوط أشجار على خط السكك الحديدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com