حديقة نيروبي الوطنية بكينيا.. مقصد عشاق الحياة البرية (صور)
حديقة نيروبي الوطنية بكينيا.. مقصد عشاق الحياة البرية (صور)حديقة نيروبي الوطنية بكينيا.. مقصد عشاق الحياة البرية (صور)

حديقة نيروبي الوطنية بكينيا.. مقصد عشاق الحياة البرية (صور)

تعتبر حديقة نيروبي الوطنية في كينيا مقصدًا لعشاق رحلات السفاري الأجانب والمحليين، بفضل أنواع عديدة من الحيوانات البرية تحتضنها داخل أسوارها.

وتُعرف الحديقة أيضًا باسم "كيفارو أرك" باللغة المحلية لسكان المنطقة وتعني "منطقة وحيد القرن المقدسة"، وتقع على بعد 7 كيلومترات من العاصمة نيروبي، وتتميز بغطاء من السهول الواسعة وشجيرات السنط (أكاسيا).

وتستقبل الحديقة سنويًا ملايين السياح، وتحتضن أنواعًا كثيرة من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل: وحيد القرن، والأسود، والفهود، والجواميس، والزرافات، فضلًا عن أكثر من 400 نوع من الطيور.

وذكرت السائحة الهولندية، إيمّا غيبسون، أنها جاءت إلى كينيا برفقة زوجها وأولادها، وأنهم أعجبوا كثيرًا بحديقة نيروبي الوطنية.

وقالت: "تجربة رائعة ومثيرة أن تكون قبل 20 دقيقة تتجول في شوارع نيروبي، والآن في حديقة مليئة بالأسود والفهود، تراقبها عن كثب".

ويمكن للسياح المحليين والأجانب دخول الحديقة بواسطة عرباتهم الخاصة أو عربات سفاري مكشوفة مخصصة للتجول ضمن الحديقة، والتقاط صور فوتوغرافية مميزة لمئات الحيوانات من أنواع مختلفة.

ويتولى حراس مسلحون -مكلفون من قبل "خدمة الحياة البرية في كينيا"- الحفاظ على حياة الحيوانات في الحديقة ضد عمليات الصيد غير الشرعية المتواصلة، رغم التدابير الأمنية كافة المتخذة للقضاء عليها.

وتعتبر حديقة نيروبي أول حديقة وطنية في كينيا، كما تعتبر المحمية الطبيعية الوحيدة في العالم الواقعة بالقرب من عاصمة الدولة الحاضنة للمحمية.

وتأسست الحديقة عام 1946، وتحولت منذ ذلك التاريخ إلى هدف لعمليات الصيد غير الشرعي، وعام 1989 أظهر رئيس البلاد آنذاك، دانيل أراب مواي، حزم الدولة للحفاظ على الحياة البرية، بعد حرق 12 طنًا من العاج بعد مصادرته من قبل قوات الأمن في الحديقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com