اكتشاف 5 أنواع جديدة من المخلوقات المائية في أعماق البحار (فيديوغرافيك)

اكتشاف 5 أنواع جديدة من المخلوقات المائية في أعماق البحار (فيديوغرافيك)

المصدر: دعاء عبدالمنعم - إرم نيوز

اكتشف العلماء 5 أنواع جديدة من 42747 عينة من الأسماك واللافقاريات التي تم جمعها في رحلة بحثية، حيث تم العثور على 42747 عينة في أعماق المحيطات وصولًا إلى 4.8 كم، بما في ذلك الأنواع الخمسة الجديدة وإعادة اكتشاف الأسماك ”المجهولة“.

وأخذت العينات من منطقة ”eastern abyss“ في أستراليا، أكبر وأعمق الموائل على هذا الكوكب، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وقال عالم الأسماك في هيئة البحوث الأسترالية ”CSIRO“، جون بوغونوسكي، إنه بذل جهدًا طويلًا ومركّزًا للغاية لمعالجة وتسجيل وتصوير وإجراء تحليل الحمض النووي على مخلوقات البحار العميقة.

وأشار إلى أن رحلة البحث باسم ”العلوم الحدودية“، كسرت آفاقَا جديدة، موضحًا أن العلماء يحققون في أنواع جديدة وأسماك جديدة لم تسجل من قبل في المياه الأسترالية“.

وتتطلب هذه العملية من الباحثين والعلماء جمع أكبر قدر ممكن من البيانات الملموسة، ويجري حاليًا دراسة 100 نوع مختلف من الرحلة في المركز.

ومن ضمن المخلوقات الغريبة التي وجدها العلماء، ثعبان البحر الغريب والذي لديه منقار يشبه منقار البط، وأطلق عليه ”eerie eels“.

واكتشف العلماء مخلوقًا غريبًا بأرجل عديدة ولديه لون شفاف، كما تم رصد مخلوق بحري دون وجه وكان هو الأغرب على الإطلاق، وأطلق عليه ”faceless fish“، وتم القبض عليه لأول مرة في بحر المرجان عام 1870 الذي يقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي من أستراليا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com