اكتشافات جديدة لحفريات ديناصورات في صحراء مصر

اكتشافات جديدة لحفريات ديناصورات في صحراء مصر

المصدر: محمد إبراهيم - إرم نيوز 

كشفت وزارة البيئة المصرية، اليوم الأحد، أنها بصدد تسجيل اكتشافات جديدة في مجال الديناصورات، لافتةً إلى أن الأمر يتوقف على بعض الإجراءات العلمية.

وأعلن فريق البحث أخيرًا العثور على بقايا ديناصور في الصحراء الغربية تعود إلى أواخر العصر الطباشيري أطلق عليها اسم ”منصوراصورس شاهينا“.

وأوضحت وزارة البيئة أن هناك تأكيدات أولية بوجود بقايا ديناصورات في 3 أماكن جديدة في مصر هي البحر الأحمر والواحات البحرية والواحات الدخلة، مشيرةً إلى أنه تم اكتشاف بقايا عظام الديناصورات في تلك المناطق.

وبّينت أن فرق البحث الخاصة بها عثرت على عصر الفوسفات الذي يتفتت من بقايا عظام الديناصور، موضحةً أن تلك الديناصورات يحتمل انتماؤها لعصور ”الترياسي والجوارسي والطباشيري“.

بدوره أكد رئيس قطاع حماية البيئة بوزارة البيئة، أحمد سلامة، أن منطقة القصير وأبوطرطور والبحر الأحمر ينتشر بها طفيليات تشير لوجود ديناصورات في تلك الأماكن.

وأضاف سلامة أن فرق البحث تعمل بشكل متواصل لتسجيل وإعلان اكتشافات جديدة قريبًا والكشف عن أسرار الديناصورات.

ويعود الديناصور الذي أعلن فريق بحثي بجامعة المنصورة عن اكتشافه، إلى فترة متأخرة من تاريخ الديناصورات في القارة كانت تتراوح بين 100 مليون عام و66 مليون عام.

ويصل طول حفرية الديناصور العملاق، وهو من أكلة العشب، إلى ما يعادل حافلة مدرسية، ووزنه يعادل وزن فيل، ويتميز بطول العنق فضلًا عن وجود رقائق عظمية في تكوين الجلد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com