توقف حركة الملاحة بميناء جدة غربي السعودية بسبب التقلبات الجوية

توقف حركة الملاحة بميناء جدة غربي السعودية بسبب التقلبات الجوية

المصدر: الأناضول

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، توقف الحركة الملاحية بميناء جدة، غربي السعودية، اليوم الاثنين، وذلك لارتفاع سرعة الرياح الجنوبية الشرقية مع انخفاض مدى الرؤية الأفقية.

وتشهد معظم مناطق السعودية اليوم، تقلبات جوية مصحوبة بنشاط في حركة الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، إلى أن سرعة الرياح ستصل إلى أكثر من 55 كم/س، تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم يومي الاثنين والثلاثاء على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل.

وتشهد جدة، حالياً، حالة شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية بسبب موجة من الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار بجميع أجزاء المحافظة.

وفي السياق، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، تعليق الدراسة اليوم الاثنين في جميع المدارس والمحافظات التابعة لها، حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات بسبب نشاط سرعة الرياح المصاحبة للأتربة والغبار التي تحد من الرؤية.

وكان الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، حذر من هبوب رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على منطقة مكة المكرمة اليوم، وتشمل ”جدة – مكة المكرّمة – بحرة – الجموم – ذهبان – عسفان – غران – ثول – الشعيبة“، والأجزاء المجاورة والطرق السريعة من المنطقة.

وتشير التوقعات إلى استمرار التقلبات الجوية حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com