إسرائيل تستعد لزلزال يشرد مليون شخص ويقتل الآلاف
إسرائيل تستعد لزلزال يشرد مليون شخص ويقتل الآلافإسرائيل تستعد لزلزال يشرد مليون شخص ويقتل الآلاف

إسرائيل تستعد لزلزال يشرد مليون شخص ويقتل الآلاف

رجحت وزارة الدفاع الإسرائيلية، وقوع زلزال قوي في البلاد ربما يشرد أكثر من مليون شخص، ويتسبب بمقتل آلاف السكان.

وذكرت صحيفة" هآرتس" الإسرائيلية، الإثنين، أن "وزارة الدفاع تستعد لإمكانية حدوث زلزال قوي، قد يؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، ووقوع أضرار واسعة للبنى التحتية والممتلكات".

وأضافت أن "من بين الخيارات التي تبحثها الوزارة؛ بناء عدد من التجمعات السكانية المؤقتة في أنحاء مختلفة من البلاد، يمكنها أن تستوعب أكثر من مليون شخص قد يتم إجلاؤهم من منازلهم لفترة تصل إلى 3 سنوات، وستشمل هذه التجمعات خدمات مجتمعية مثل عيادات طوارئ ومدارس مؤقتة".

وتابعت الصحيفة أن "الوزارة طلبت مؤخرًا معلومات من مزودين عن خطط لاستيعاب واسع النطاق يتلاءم مع هزة أرضية، وهو ما يشير إلى السيناريو الذي تعد له الوزارة".

وأشارت في هذا الصدد إلى أن "الوزارة طلبت معلومات عن تجمعات سكانية يمكن إقامتها في غضون شهر إلى 3 أشهر، على أن يتضمّن التجمع وحدات سكنية تستوعب عائلات من 5 أفراد مع غرفتي نوم ومطبخ وغرفة معيشة ومرحاض ومنطقة خدمة وغرفة تخزين".

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أجرت الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبًا يحاكي حدوث هزة أرضية قوية.

وحاكى التمرين هزة أرضية بقوة 7.1 على مقياس "ريختر" تتسبب بآلاف القتلى وإخلاء 150 ألف شخص.

وفي 16 يناير/ كانون الثاني الماضي، قال مدير "اللجنة التوجيهية الحكومية الإسرائيلية للتأهب للزلازل"، أمير ياهف، خلال اجتماع عقدته لجنة مراقبة إسرائيل في الكنيست (البرلمان)، إن "هناك فرصة بنسبة 100% لحدوث زلزال في إسرائيل، هذه مسألة وقت فقط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com